شريط الأخبار

إصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في رام الله وكفر قدوم بقلقيلية

06:32 - 01 كانون أول / مايو 2015

فلسطين اليوم - رام الله


أصيب 4 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، في محافظتي رام الله وقلقيلية في الضفة الغربية المحتلة أثناء مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال.

ففي محافظة رام الله فقد أصيب شابين برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون، وبلدة بيتونيا، بمحافظة رام الله والبيرة.

وقد ذكرت مصادر أمنية، أن شابا أصيب بعيار ناري حي في قدمه خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتونيا غرب رام الله، في حين أصيب شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت في مخيم الجلزون شمال رام الله، مشيرة إلى أن المصابين نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي.

بينما أصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وقد اندلعت مواجهات عنيفة بين مئات الشبان وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص الحي والأعيرة 'المطاطية'، وقنابل الغاز وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة الشاب عناد برهم (20 عاما) وشاب آخر بأعيرة نارية حية في الأطراف السفلية.

واعتدى جنود الاحتلال على مجموعة من المتضامنات الإيطاليات بقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة عدد منهن بحالات اختناق وإغماء.

انشر عبر