شريط الأخبار

أمن السلطة يشن حملة اعتقالات واسعة بحق كوادر وأنصار حركة الجهاد في الضفة

09:29 - 01 حزيران / مايو 2015

فلسطين اليوم

شنت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية حملة اعتقالات واسعة بحق كوادر وأنصار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بينهم أسرى محررون، فيما وجهت استدعاءات لعدد آخر منهم، في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر خاصة لـ "فلسطين اليوم"، صباح الجمعة، أن الاعتقالات والاستدعاءات تركزت في محافظات الخليل ورام الله وطولكرم وجنين. وأنه عرف من بين المعتقلين الأسير المحرر أحمد أبو عادي من كفر نعمة بمحافظة رام الله وأمضى في سجون الاحتلال خمسة سنوات. إضافة إلى الأسير المحرر مراد فشافشة من قرية جبع قضاء جنين المعتقل لدى الوقائي.

وأوضح والد فشافشة في اتصال هاتفي مع مراسلنا، أن جهاز الأمن الوقائي قام باعتقاله من أمام المنزل قبل يومين. لافتاً إلى أن نجله مراد كان يجلس أمام البيت وجاءه عناصر الوقائي وطلبوا أن يتحدثوا معه جانباً لوقت قصير، إلا أنهم اصطحبوه معهم واعتقلوه ولم يخرج بعد. وأضاف أن نجله مراد هو أسير محرر قضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي هذه الحملة بالتزامن مع حملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ضد عناصر وكوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وكانت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت في مقر حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة، قد استنكرت الاعتقالات السياسية التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق كوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وطالبتهم بالكف عن هذه السياسية.

انشر عبر