شريط الأخبار

ملادينوف: اتصالات أممية مع "اسرائيل" لزيادة مواد الإعمار الداخلة لغزة

02:53 - 30 كانون أول / أبريل 2015

مبعوث الأمم المتحدة إلى
مبعوث الأمم المتحدة إلى

فلسطين اليوم - متابعة


أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى "الشرق الأوسط" نيكولاي ملادينوف وجود اتصالات أممية مع الكيان الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية في رام الله لإمكانية زيادة مواد الإعمار وغيرها إلى قطاع غزة.

وأوضح ملادينوف خلال مؤتمر عقده في مقر الأمم المتحدة في غزة أن المطلوب رفع الحصار الإسرائيلي الكامل عن قطاع غزة، وعدم الاكتفاء باعمار ما دُمر خلال الحرب الأخيرة.

يُشار إلى أن الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014 خلفت نحو 2200 شهيد و11 ألف جريح, وقدرت خسائر الدمار الذي تسببت فيه بمليارات الدولارات.

ولفت منسق الأمم المتحدة إلى "وجود تغييرات في السياسية الإسرائيلية تجاه قطاع غزة", على حد زعمه.

وعن موقف حماس, أشار أن رسائل إيجابية وصلته من حركة حماس حول إعادة الوحدة الوطنية وإعمار غزة, لافتاً أن الكل الفلسطيني متفق على إعادة الإعمار وبناء غزة وتجسيد الوحدة الوطنية وحل مشاكل الموظفين والسيطرة على المعابر.

وقال:"الأمم المتحدة تواصل جهودها؛ لأجل أن تمارس الحكومة عملها بشكل طبيعي في غزة (..)نحن كأمم متحدة نؤمن بالشعب والسلطة وحكومة واحدة تمثله ونرفض التعددية".

وبين ملادينوف إلى أنه التحركات التي تجريها الأمم المتحدة تأتي بتعليمات وعلم الحكومة الفلسطينية في رام الله.

وفي عملية التسوية, أوضح انه تواصل مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدلله ووزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان في محاولة منه لترميم العلاقات التفاوضية المتعثرة.

انشر عبر