شريط الأخبار

اسرى فلسطين: الاحتلال يفرج عن الاسير محمود الشاعر من رفح بعد قضاء 7 سنوات

10:50 - 30 تشرين ثاني / أبريل 2015

اسرى
اسرى

فلسطين اليوم - غزة


افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بانه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال (الاسرائيلي), اليوم الخميس عن الأسير " محمود سالم عبد الله الشاعر " من سكان المنطقة الشرقية بمدينة رفح جنوب القطاع، بعد قضائه مدة محكوميته البالغة  7 سنوات. 

واوضح المركز بان الاسير "الشاعر " اعتقل بتاريخ 2/5/2008 ، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمناطق الشرقية لمحافظة رفح ، وبعد تحقيق استمر لأكثر من شهر، حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمه الانتماء لفصائل المقاومة ، والمشاركة في عمليات عسكرية تضر بأمن الاحتلال .

وبين المركز بان العشرات من عائلة  الاسير "الشاعر"  وعدد من اصدقائه وذويه و أهالي محافظة رفح توجهوا الى " معبر بيت حانون /ايرز لاستقباله حيث من المتوقع وصوله الى غزة بعد ساعات ظهر اليوم الخميس ، حيث سيصطحبونه  الى مسقط راسه في رفح ، وهناك تقام له خيمة استقبال للتهنئة بسلامه العودة .

واضاف بان والد ووالده الاسير "الشاعر" مقيمين في المملكة العربية السعودية ، ويحاولون منذ ما يزيد عن الشهرين الوصول الى غزة ليكونوا في استقبال نجلهم المحرر الذين لم يستطيعوا رؤيته طوال سنوات اعتقاله السبعة ، لكنهم لم يتمكنوا من القدوم الى غزة بسبب إغلاق معبر رفح.

وأشار رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بانه بإطلاق سراح الاسير "الشاعر" يتقلص عدد اسرى محافظة رفح ليصل الى (64) اسير موزعين على سجون الاحتلال ، من بنيهم (3) اسرى محكومين بالسجن المؤبد ، وهم " الاسير " حاتم فايز المغاري" معتقل منذ عام 2000 ، والاسيران أسعد يوسف زعرب" " نعيم جهاد مصران" وهما معتقلان منذ عام 2002 ، بينما انخفضت اعداد الاسرى من قطاع غزة الى (388) اسير.

انشر عبر