شريط الأخبار

نقيب الصيادين: لأول مرة يعيد الاحتلال قوارب صيد بكل معداتها

09:37 - 30 تشرين أول / أبريل 2015

قوارب صيد
قوارب صيد

فلسطين اليوم - غزة- متابعة

أكد نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، نزار عياش بأن سلطات الاحتلال اعادت يوم أمس الأربعاء 15 قارباً كانت قد صادرتها من صيادي قطاع غزة مؤخراً، و ذلك بالتنسيق مع الارتباط الفلسطيني و وزارة الزراعة.

و وصف عياش في تصريح له صباح اليوم الخميس ذلك بأنه "سابقة"، حيث أن هذه هي المرة الأولى التي يعيد فيها الاحتلال قوارب للصيادين الفلسطينين بمعداتها، مشيراً الى العادة جرت قبل ذلك أن يعيد الاحتلال مراكب يصادرها عبر معبر كرم أبو سالم، و لكن هذه المرة تم اعادتها عبر البحر، حيث تم ارسال مركب كبير قام بسحب الــ 15 قارب المعادة.

و نفى أن يكون ذلك في اطار حسن نوايا زعم الاحتلال المبادرة بها، لافتاً الى أن كل ما يقوم به الاحتلال لا ينم عن أي بوادر حسنة تجاه الشعب الفلسطيني، في اشارة الى منع الصيادين من حرية الصيد و اطلاق النار تجاه قواربهم بشكل شبه يومي، و اعتقال صيادين في عرض البحر.

و أوضح أنه إن كان الاحتلال يتحدث عن بوادر انسانية، فعليه أن يلتزم بتطبيق اتفاق القاهرة فيما يتعلق بالصيد و حريته، و أن يقوم بادخال المواد و المعدات اللازمة للصيادين، حيث إنه لا يزال يمنع دخول مادة "الفيبر جلاس" التي تستخدم في اصلاح قوارب الصيد المتعطلة.

انشر عبر