شريط الأخبار

النكبة تهز جامعة تل ابيب مجددا!

10:59 - 29 تموز / أبريل 2015

النكبة
النكبة

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

نشرت جامعة تل أبيب اليوم " الأربعاء" وعلى بريدها الالكتروني الرسمي صوتا يدعو إلى تقديم فيلم بعنوان " النكبة وعودة اللاجئين الفلسطينيين " وذلك في إطار مهرجان أفلام النكبة الدولي الذي تنظمه الجمعية اليسارية التي تصفها إسرائيل بالمتطرفة وتحمل اسم " ذكريات ".

وجاء في " الايميل" الذي أرسل إلى خريجي دائرة السينما في جامعة تل أبيب ان المبادرة تهدف إلى تحقيق اعتراف الجمهور اليهودي في إسرائيل بظلم النكبة والنظر إلى عودة اللاجئين كإصلاح مطلوب لأثار النكبة كفرصة لتحقيق حياة أفضل حسب ما اقتبسته صحيفة " إسرائيل اليوم ".

وتؤمن جمعية " ذكريات " بان تحقيق عودة اللاجئين على أساس الاعتراف بالمسؤولية وإصلاح الظلم بتعاون فلسطيني يهودي أمرا حيويا وضروريا لخلق مجالا ديمقراطيا متعدد الثقافات يؤسس ويراكم حياة مشتركة بين جميع سكان البلاد .

وأثارت هذه الرسالة غضب منظمة " ام ترتسو" اليهودية المتطرفة التي بعثت برسالة إلى إدارة الجامعة جاء فيها " ننظر بعين الخطر الشديد لنشر صوت هذه الدعوة من قبل الجامعة عبر قائمة منشوراتها الرسمية والموجه للطلاب والخرجين وبهذا تشجع الجامعة الطلاب على المشاركة في مهرجان دعائي يدعو إلى إبادة دولة إسرائيل ومواطنيها ".

وجاء في رد الجامعة " يصل بين الفينة والأخرى دائرة السينما معلومات ودعوات للطبلة من اجل المشاركة في مهرجانات سينمائية مختلفة تقام في أرجاء العالم ويتم نشر هذه المعلومات كخدمة لطلبة وخريجي الدائرة وفي هذا الحالة تم نشر صوت " الصوت يدعو " من قبل السكرتارية دون استشارة الجهات المخولة في الكلية لذلك لا يوجد علاقة للجامعة في هذا الموضوع ولا يوجد بأي شكل أي إعلان صادر من الجامعة يتعلق برأيها حول موضوع النكبة موجه للطلاب ".

انشر عبر