شريط الأخبار

"الأشغال" تدعو المواطنين لإصدار تراخيص بناء المنازل المدمرة

04:32 - 29 تموز / أبريل 2015

دمار
دمار

فلسطين اليوم - غزة

دعت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم الأربعاء المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة كليا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف العام الماضي بالبدء بإجراءات التراخيص اللازمة للبناء والحصول على أذونات البناء من قبل البلديات وتسليمها لمديرات الوزارة كلٌ في محافظته.

وأكد الوزير مفيد الحساينة في بيان صحفي جاهزية الوزارة للبدء الفوري بإعادة إعمار المنازل المهدمة كليا خاصة بعد انتهاء طواقمها الهندسية والفنية من تدقيق 70% من أعمال الحصر النهائي للمنازل التي تعرضت للتدمير الكلي.

وشدد الحساينة على أنه سيتم اعادة بناء المنازل المدمرة حسب القوانين والأنظمة المتبعة والمعمول بها لدى البلديات، وستعمل الوزارة جاهدة على حل أية إشكاليات تواجه المواطنين خلال إعمار منازلهم.

وأصدر الحساينة تعليمات لكافة طواقم الوزارة بتسهيل معاملات المواطنين المتضررين والتخفيف من معاناتهم.

وأوضح أن الوزارة ستشرف بصورة يومية على عملية إعادة بناء المنازل من خلال طواقم الإشراف الهندسي والفني بالوزارة التي ستتابع أعمال الإعمار في منازل المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تنسق بصورة يومية مع وزارة الشؤون المدنية في حكومة الوفاق الوطني التي تقوم بدورها بالتنسيق مع مؤسسة (UNOPS) الدولية لإدخال مواد البناء للمنازل المدمرة والمواطنين الذين يرغبون ببناء وحدات سكنية جديدة خاصة بهم.

وشدد الحساينة على ضرورة الإسراع في إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة اعمار منازل المواطنين المهدمة كليا، خاصة في ظل توفير التمويل اللازمة من خلال المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة.

وخلف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين واستمر 51 يوما هدم ألاف المنازل السكنية ودمار هائل في البني التحتية للقطاع.

انشر عبر