شريط الأخبار

مركزية فتح رفضت استقالة العالول والطيراوي وقرارات جديدة بشأن الحركة بغزة

03:19 - 29 تشرين ثاني / أبريل 2015

فتح
فتح

فلسطين اليوم - غزة


كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة (فتح) أمين مقبول أن اللجنة المركزية لحركته رفضت طلب استقالة تقدم به عضو اللجنة المركزية لحركة فتح‏ محمود العالول "أبو جهاد" خلال اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد برام الله.

وأكد مقبول خلال تصريحاته لـ"فلسطين اليوم" أن الأسباب التي دعت العالول لتقديم طلب استقالته خسارة الشبيبة الفتحاوية في جامعة بيرزيت, مشيراً ان اللواء عضو اللجنة المركزية للحركة توفيق الطيراوي هو الآخر تقدم بالاستقالة من مهامه في اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع لحركة فتح.

وقال :"مركزية الحركة والأخ أبو مازن رفضوا قبول طلب استقالة العالول من موقع أخلاقي وحركي؛ لما لأبو جهاد من دور ريادي كبير في حركة فتح على مدار عمر الحركة".

وكانت كتلة "شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" قد حصلت على 19 مقعداً في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت, بينما فازت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس بأغلبية مقاعد المجلس.

وأوضح أن اجتماع المركزية الأخير في رام الله أنصب على آخر التطورات الحاصلة بالضفة المحتلة والتي من بينها فشل الشبيبة في جامعة بيرزيت أمام الكتلة الإسلامية؛ ووضع الحركة في قطاع غزة.

وأشار انه تقرر تشكيل لجنة خاصة من المركزية والثوري لدراسة أسباب فشل الشبيبة في بيرزيت, في محالة من اللجنة والحركة لعدم تكرار ذلك السيناريو, مشيرا أن اللجنة بدأت بالانعقاد ودراسة أوضاع الحركة.

وحول أوضاع الحركة في غزة؛ أوضح ان لجنة شكلت مؤخراً تقوم بدراسة وضع الحركة, وإمكانية النهوض بالكوادر, وان اللجنة بصدد إعداد المقترحات العامة والقرارات الجديدة لمعالجة الوضع التنظيمي في غزة.

انشر عبر