خبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزع 11 ألف زي مدرسي على طالبات الأونروا بغزة

الساعة 07:58 ص|29 ابريل 2015

فلسطين اليوم

شرعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع غزة ، بتوزيع مشروع الزي المدرسي على طالبات مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بمحافظات قطاع غزة. بإشراف مدير الهيئة أ.عماد أبو اللبن وعدد من المتطوعين في الهيئة.

بدوره، أوضح أبو اللبن أنه تم توزيع 11 ألف زي مدرسي للطالبات في مدارس الأونروا في جميع محافظات قطاع غزة الخمسة، استهدف الطالبات الفقيرات للتخفيف عن أسر الفقراء والمحتاجين. مشيراً إلى أن المشروع ممتد منذ عمل الهيئة في غزة.

وقال: إن هذا المشروع جاء تلبية لحاجات الفقراء في القطاع الذين يعشون أوضاع اقتصادية عصيبة ، نتيجة سوء الوضع الاقتصادي. بالتنسيق مع الاونروا والمديريات التابعة لها في محافظات قطاع غزة الخمسة.

وأضاف ، بأن هيئة الهلال حريصة على تقديم المساعدات لأكبر شريحة ممكنة من المحتاجين والفقراء في قطاع غزة، لافتاً إلى أن الهيئة تنفذ مشاريع أخرى عبر مؤسسات وجمعيات خيرية.

وفي نفس السياق، عبر مدراء المدارس عن شكرهم للهلال الأحمر الاماراتي على جهوده التي يبذلها للتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة في القطاع، داعين الهيئة للعمل على زيادة المشروع نظراً لارتفاع عدد الطلبة المحتاجين. موضحين أن التوزيع استهدف الطالبات الأشد حاجة للزي المدرسي نتيجة لمعايير تم وضعها لهذا الغرض.

هذا وعبرت الطالبات المستفيدات من المشروع عن سعادتهن بالزي المدرسي، حيث ظهرت ملامح السعادة على وجوههن أثناء استلامهن للزي.