شريط الأخبار

جرافات "إسرائيلية" تقتلع أشجار زيتون في النقب

10:55 - 29 تشرين ثاني / أبريل 2015

زيتون
زيتون

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


اقتحمت الآليات والجرافات الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء قرية "عوجان" غير المعترف، غرب بلدة اللقية في النقب، وجرفت هناك عشرات أشجار الزيتون في ارض عائلة المراحلة.

كما عمد ما يسمى موظو " الصندوق القومي اليهودي" أو ما يعرف بـ" كرين كييمت" على وضع لافتات تمنع من الاقتراب او الدخول للأراضي الزراعية التابعة لسكان القرية.

فارس المراحله صاحب كرم الزيتون الذي دمرته الجرافات الإسرائيلية قال لموقع فلسطينيو 48 وصحيفة صوت الحق والحرية، ان حملات هدم البيوت والمساجد وتدمير المزارع لم تتوقف عن القرية منذ عشرات السنين.

واضاف معركتنا مع هؤلاء الظالمين هي معركة صبر وطول نفس وصمود ورباط لا يعرف الانكسار مهما كان وسيكون.

وأكد بان اقتلاع اشجار الزيتون فجر اليوم رغم ما لها من اثار مؤلمة في النفس بسبب قبح الجريمة، الا انها لن تزيدنا إلا تمسكا بأرضنا التاريخية.

ثم اتجهت الجرافات والآليات شرقاً الى المناطق الزراعية قرب بلدة عرعرة النقب، حيث بدأت بتدمير مساحات واسعة من حقول القمح، ومنعت احداً من الاقتراب للمنطقة هناك، بحجة أن اي تواجد يمكن أن يعتبر محاولة لمنعهم من تنفيذ القانون على حد زعمهم.

يشار إلى أن هذه اول حملة للجرافات والآليات الاسرائيلية بعد ساعات من المظاهرة التي انطلقت في تل أبيب امس الثلاثاء، والتي دعت إليها لجنة المتابعة العليا ضد حملات الهدم في قرى وبلدات الداخل الفلسطيني.

انشر عبر