شريط الأخبار

غرفة تجارة غزة ومنظمة العمل الدولية يطلقان مشروع تطوير القطاع الخاص

09:41 - 29 حزيران / أبريل 2015

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم الأربعاء، عن إطلاق مشروع تطوير القطاع الخاص بدعم من منظمة العمل الدولية.

وكانت الغرفة قد استقبلت وفد من منظمة العمل الدولية ضم كل جميس روالي نائب الممثل الخاص في الأمم المتحدة – الانسكو , باتريك دارو خبير المهارات في المكتب الإقليمي , منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية , رشيد الرزي مشرف ومنسق مكتب قطاع غزة وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء مجلس الادارة و الجهاز التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة.

وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس الغرفة التجارية الصناعية بزيارة وفد منظمة العمل الدولية إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة وأكد على الشراكة الإستراتيجية بين الغرف التجارية في فلسطين و منظمة العمل الدولية , وعبر الحصري عن سعادته إطلاق المشروع.

 

وأكد الحصرى على أن المشروع سوف يستهدف خلق فرص عمل سريعة لفئة الشباب و الشابات ,  وتقديم الدعم لعدد من المنشأت الصغيرة التى تضررت في الحرب الأخيرة وقادرة على الاستمرار في العمل , وسوف يكون لهذا المشروع الأثر الإيجابي على دعم الإقتصاد في قطاع غزة و المساهمة في التقليل من معدلات البطالة المرتفعة.

 

من جانبة عبر منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في الأراضي الفلسطينية عن سعادتة بالعمل مع الغرفة التجارية بغزة , وأكد على أن مشروع تطوير القطاع الخاص هو عبارة عن تدخل بسيط من المنظمة للمساهمة في دعم المنشأت الصغيرة التى تضررت بشكل جزئي خلال الحرب الاخيرة وفقا لمجموعة من المعايير التى تم تحديدها , وأكد قليبو بأنة سوف يتم تمويل مشاريع أخرى خلال الفترة القادمة سوف تستهدف تطوير الغرف التجارية و القطاع الخاص.

 

وفي نهاية اللقاء تم توقيع الإتفاقية الخاصة بالمشروع بين غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ومنظمة العمل الدولية , وتبلغ مدة المشروع ثمان أشهر, وسوف يستهدف المشروع تشغيل 100 عامل وعاملة في المنشأت الصغيرة , بالإضافة إلى دعم 50 منشأة صغيرة من خلال صيانة لبعض الماكينات وتوفير بعض العدد و الأدوات الصغيرة لتلك الورش حسب التقيم و الإحتياج.

 

وفي النهاية تقدم الحصري بعظيم الشكر و الإمتنان لمنظمة العمل الدولية على دعمها المتواصل للإقتصاد الفلسطيني و الغرف التجارية , وطالب بتقديم مزيدا من الدعم و المشاريع لقطاع غزة في ظل ما يعانية من أوضاع إقتصادية و معيشية.

 

انشر عبر