شريط الأخبار

أغرب حالة كروية: جميع فرق الدوري الجزائري مرشحة للقب ومهددة بالهبوط

02:12 - 29 حزيران / أبريل 2015

من الدوري الجزائري
من الدوري الجزائري

فلسطين اليوم - وكالات

سجل دوري الرابطة المحترفة الأولى (دوري موبيليس) الجزائري لكرة القدم، أغرب حالة تشهدها ملاعب الكرة في العالم، حيث تعد جميع الفرق الـ16 المشاركة في الدوري مرشحة للفوز باللقب، وجميعها أيضا مهددة بالهبوط في نفس الوقت.

الدوري الذي يتبقى على نهايته 4 جولات فقط، حمل نتائج متضاربة وحالات كر وفر بين جميع الفرق المشاركة، مما جعل نقاطها أكثر تقاربا من أي دوري كرة قدم في العالم.

وبنظرة على مواقف الفرق بعد نهاية الجولة 26 من الدوري، نجد أن المتصدر وفاق سطيف يمتلك 41 نقطة، وبفارق 11 نقطة فقط عن فريق نصر حسين داي صاحب المركز السادس عشر والأخير وبرصيده 30 نقطة، الذي يتخلف بنقطة واحدة عن جمعية ألومبي الشلف صاحب المركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة، مما يعني أن خسارة وفاق سطيف مبارياته الأربعة القادمة وفوز فريق حسين داي وأولمبي الشلف في جميع المباريات المقبلة سيؤدي إلى هبوط المتصدر إلى الدرجة الأدنى، وهي حالة نادرا ما نسمع عنها في عالم كرة القدم.

المثير أيضا أن الفارق بين المتصدر وفاق سطيف والمطاردين في المركز الثاني نقطتان فقط، حيث يأتي كل من مولودية بجاية ومولودية وهران واتحاد الحراش بالمركز الثاني برصيد 39 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن المشتركين في المركز الثالث وهم اتحاد الجزائر وجمعية وهران وشباب بلوزداد برصيد 37 نقطة.

وبنظرة واحدة لجدول ترتيب المسابقة نجد العديد من الاحتمالات التي لا تنتهي في الدوري الجزائري بين القمة والقاع.



2

انشر عبر