شريط الأخبار

خريشة للأجهزة الأمنية: اتركوا الطلبة وشأنهم لأنهم ضمير الشعب والعمل النضالي

11:21 - 28 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

دعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي د. حسن خريشة، الأجهزة الأمنية إلى إطلاق سراح الطلبة الذين تم اعتقالهم خلال الأيام الماضية، وترك الطلبة يقررون شؤونهم بأنفسهم ، ويخوضوا انتخاباتهم دون تدخل من أحد، كونهم يمثلون ضمير الشعب وبوصلة العمل النضالي.

وقال خريشة لـ "فسطين اليوم"، تعقيباً على حملة الاعتقالات في صفوف الطلبة بعد نجاح الكتلة الاسلامية في انتخابات جامعة بير زيت، :" اعتقد أن الأجهزة الأمنية تعمل في واد والقيادة السياسية تعمل في وادٍ آخر، بالرغم من حالة الشعور بالفشل من قبل القيادة السياسية ممثلة بالرئيس من العملية الانتخابية، إلا أنهم يحاولون العمل لتحسين الطلاب بشكل عام، إلا أن الأجهزة الأمنية تعمل على العكس تماماً.

وأضاف، أن كتلة فتح عندما تطالب الأجهزة الأمنية بالإفراج عن زملائهم من الكتلة الإسلامية تمثل ضربة لهذه الأجهزة، التي تعمل على ضرب الحركة الطلابية والعملية الانتخابية .

وقال:" يجب أن نعلي صوتنا عالياً ونقول ارحموا حركتنا الطلابية التي كانت دائما ضمير للشعب وبوصلة العمل النضالي، اتركوهم وحدهم، يخوضوا انتخاباتهم. ويجب ان نفتخر بالانتخابات بغض النظر عن الفائز فيها. كما يجب أن نؤكد على دورية الانتخابات والتعامل مع الطلبة.

انشر عبر