شريط الأخبار

في القدس: قرارات إبعاد وسجن فعلي وتمديد اعتقال وإفراج بشروط بحق تسعة مواطنين

10:57 - 28 كانون أول / أبريل 2015

اسرى
اسرى

فلسطين اليوم - وكالات


أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة صلح الاحتلال في القدس، أصدرت اليوم الثلاثاء قرارات بحق أربعة مقدسيين بينهم ثلاث نساء، كما ومددت اعتقال ثلاثة آخرين، وأفرجت عن اثنين آخرين بشروط.

وبين الحاج أن المحكمة أصدرت حُكماً بحق القاصر محمد حسام ابو سنينه، بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وغرامة مالية بقيمة 4000 شيقل، إضافة إلى العمل "لمصلحة الجمهور" لفترة 60 ساعة، علماً أنه كان في الحبس المنزلي منذ نوفمبر العام الماضي.

هذا وأصدرت قرارات بحق ثلاث مرابطات تمثلت بإبعادهن عن الأقصى وتوقيعهن على كفالات طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل، وهن كل من، إكرام غزاوي التي اشترط عليها التوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل، وإبعادها عن الأقصى حتى تاريخ 12 حزيران القادم، وكذلك سلوى ابو سنينه مع وإبعادها عن الأقصى حتى 28 تموز القادم، و سعاد عبيدية التي فرض عليها ذات الشروط مع إبعادها حتى 28 آب القادم.

وفي نفس السياق تم تمديد اعتقال عصام سدر حتى تاريخ السادس من أيار القادم علماً أنه معتقل منذ 14 نوفمبر العام الماضي، كما ومددت اعتقال القاصرين أحمد طلال منى، ومهدي ياسر منى حتى الثاني عشر من أيار القادم علماً أنهما معتقلان منذ شباط الماضي.

هذا وقررت المحكمة الإفراج عن بلال عسيله وإبراهيم عسيله بشروط وهي الحبس المنزلي حتى يوم الخميس والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شيقل، ودفع كفالة بقيمة 750 شيقل.

انشر عبر