شريط الأخبار

"الشاباك" يعرض على نتنياهو خياران تجاه غزة

07:37 - 28 حزيران / أبريل 2015

تبادل الاسرى
تبادل الاسرى

فلسطين اليوم - وكالات

طلبَ جهاز مخابرات الاحتلال الاسرائيلي "الشاباك"، من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بالموفقة على طلبات “حماس” للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

ووفق صحيفة “هآرتس” العبرية فإن "الشاباك" حذر نتنياهو من المماطلة في إتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس”، مشددا على دعوته بالإسراع في إتمام الصفقة.

وبحسب الصحيفة فإن “الشاباك” أكد لنتنياهو: “إما إتمام صفقة تبادل أسرى في أسرع وقت أو تجدد المواجهة مع المقاومة في غزة أشد وأكثر عنفاً. ”.

وخلال الأسابيع الماضية تواترت التقارير الإسرائيلية التي تتحدث عن فقدان الجيش الإسرائيلي أكثر من جندي إسرائيلي أثناء العملية البرية خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام الماضي 2014.

وتوقع الاحتلال من -خلال تقاريره الإعلامية- أن يكون الجنود المفقودين لدى الذراع العسكري لحركة حماس كتائب القسام، "أحياء".

وفي غضون هذه التصريحات دعت حركة “حماس” رئيس وزراء الاحتلال لتفقد جنوده المفقودين في غزة، وطالبته بعدم تضليل أهالي الجنود المفقودين.

وكانت كتائب القسام أعلنت إبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف العام 2014 أنها أسرت الجندي “أرون شاؤول” في معركة الشجاعية، فيما أكد الجيش الإسرائيلي وقتها أن الجندي قٌتلَ، استناداً إلى العثور على بعض أشلائه.

انشر عبر