شريط الأخبار

مظاهرة لعرب إسرائيل وسط تل أبيب احتجاجا على هدم منازل عربية

07:10 - 28 حزيران / أبريل 2015

عرب اسرائيل
عرب اسرائيل

فلسطين اليوم - وكالات


تظاهر المئات من عرب إسرائيل، اليوم الثلاثاء، في ميدان اسحاق رابين، بمدينة تل أبيب، وسط إسرائيل احتجاجا على السياسة الإسرائيلية بهدم البيوت العربية، بحسب شهود عيان. 

وقال الشهود، إن مئات العرب تظاهروا في ميدان اسحاق رابين بتل أبيب وهم يرفعون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات احتجاجية على السياسة الإسرائيلية بهدم المنازل العربية. 

وردد المتظاهرون هتافات "وحدة وحدة وطنية لكل الأطياف العربية"، و"الحكومة الإسرائيلية  حكومة عنصرية"، و"صامدون صامدون في النقب والجليل ". 

وشاركت كافة الأحزاب العربية في إسرائيل بالمظاهرة تلبية لدعوة لجنة المتابعة العربية . 

وطالب المتحدثون أثناء المظاهرة الحكومة الإسرائيلية بوقف سياسة الهدم التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية والتي سيهدم نحو 50 ألف منزل، وتعهدوا ببناء كل بيت يتم هدمة للتأكيد على صمود الشعب الفلسطيني. 

وعم إضراب شامل اليوم كافة البلدات العربية في إسرائيل احتجاجا ضد عمليات الهدم التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية بحجة عدم الترخيص . 

وهدمت السلطات الإسرائيلية مؤخراً منازل فلسطينية في النقب ، وكفر كنا ، ودهمش (وسط إسرائيل)، بداعي البناء غير المرخص، ما أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة. 

واستناداً إلى معطيات اللجنة المركزية للإحصاء الإسرائيلية، يعيش 1.4 مليون عربي في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد سكان إسرائيل البالغ عددهم 8.3 ملايين نسمة.  

وتمثل القائمة العربية المشتركة ب 13 عضواً في الكنيست الإسرائيلي الذي يضم 120 مقعداً. 

انشر عبر