شريط الأخبار

الشوا: اليوم تنتهي مشكلة ضخ الوقود والمحروقات لغزة

10:56 - 28 تشرين أول / أبريل 2015

محطات الوقود
محطات الوقود

فلسطين اليوم - غزة - خاص

منذ عدة أيام يشهد قطاع غزة، أزمة نقص في الوقود، نتيجة تكرار إغلاق معبر كرم أبو سالم بسبب الأعياد اليهودية، ووجود عدة مشاكل فنية في خطوط نقل المحروقات داخل المعبر.

وقد أعلن محمود الشوا رئيس أصحاب شركات البترول في تصريح لمراسل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن مشكلة ضخ المحروقات ستنتهي اليوم، مشيراً إلى أن الجانب "الإسرائيلي" يقومون بفحص خطوط الضخ الموصلة على غزة.

وأكد الشوا، أنه سيتم بدء ضخ السولار بعد نصف ساعة من الآن والبنزين بعد ساعة والغاز أثناء نهار اليوم، حيث تنتهي الجهات المعنية من فحص الخطوط والتأكد من سلامتها.

وبين الشوا أن المشكلة تكمن في الكهرباء المغذية لخطوط الضخ حيث واجهت مشكلة فنية مساء الأحد بعد انفجار سيارة نقل المحروقات، واشتعال النيران في المكان.

وأرجع الشوا ارتفاع سعر المحروقات إلى تغيير عادي يطرأ كل شهر على سعر المحروقات بشكل عام، في مناطق السلطة الوطنية، مؤكداً أن ليس للموزع أي تدخل في الأسعار.

ويحتاج قطاع غزة إلى أكثر من خمسة مليون لتر بنزين شهرياً و 18 مليون لتر سولار بدون حساب مستلزمات شركة الكهرباء من المحروقات.

ويُعد معبر كرم أبو سالم (الواقع أقصى جنوب شرق مدينة رفح بين مصر وغزة وإسرائيل) معبراً تجارياً وحيداً، بعد أن أغلقت كافة المعابر التجارية في منتصف حزيران/ يونيو عام 2007.

انشر عبر