شريط الأخبار

وزارة الصحة تتسلم معونات طبية من روسيا

09:54 - 27 كانون أول / أبريل 2015

معونات طبية لفلسطين
معونات طبية لفلسطين

فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الصحة الاثنين عن تسلمها معونات طبية بتمويل من دولة روسيا الاتحادية، عبر منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الصحة جواد عواد، والسفير الروسي المعتمد  لدى فلسطين الكسندر روداكوف، وبحضور مدير منتظمة الصحة العالمية جيرالد روكنشوب.

وقال عواد  في تصريح صحفي عقب اللقاء: 'تعتبر المساهمة الروسية في دعم وزارة الصحة، دعما هاما لتغطية الاحتياجات الطارئة من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تلزم لتشغيل المرافق الصحية في غزة'.

وتم خلال اللقاء استعراض للتحديات المستمرة التي تواجهها وزارة الصحة والعمل مع كل الأشقاء والأصدقاء المانحين، للعمل على التغلب على كافة التحديات والمعيقات التي تعترض القطاع الصحي في فلسطين.

من جانبه، أكد السفير الروسي استمرار بلاده في تقديم الدعم في كافة المجالات سيما الصحية، قائلا: 'يسعدني أن تنتفع فلسطين من هذا الدعم المقدم من روسيا الاتحادية ويسعدني ما تقوم به منظمة الصحة العالمية من دعم صحي طارئ لتغطية الاحتياجات الطبية والصحية  لوزارة الصحة'.

بدوره، قال روكنشوب: 'هذا شيء مهم للمستشفيات في غزة، من أجل سد النقص وبذلك يكون بإمكانها دائما عمل الجراحات المنقذة لحياة المرضى'.

وتحتوي شحنة المساعدات على معدات صحية تستخدم في الحالات الطارئة، ووحدة دوائية تكميلية كافية لتغطية حوالي 20 ألف مريضة، إضافة إلى مواد طبية أساسية، وأدوات جراحية تستخدم أثناء العمليات الجراحية.

انشر عبر