شريط الأخبار

القناة الـ10: عناصر حماس يتدربون علنا قرب إيرز وما يخفونه أعظم

09:08 - 27 تموز / أبريل 2015

تدريبات حماس على الحدود شمال قطاع غزة
تدريبات حماس على الحدود شمال قطاع غزة

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية، بأن سكان مستوطنة ناتيف هعسراه القريبة من معبر إيرز شمال قطاع غزة يشاهدون على بعد مئات الأمتار فقط تدريبات لرجال المقاومة الفلسطينية بشكل شبه يومي.

وقالت القناة الإسرائيلية مساء الاثنين: "بعد مرور تسعة أشهر على انقضاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة الصيف الماضي يري المستوطنون واقعا جديدا فمن خلال نوافذ منازلهم المطلة على الحدود مع قطاع غزة يشاهدون استعدادات حركة حماس للمعركة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن الحديث في المستوطنات لا يدور فقط عن بناء مواقع عسكرية بل تدريبات شبة يومية يستخدم فيها عناصر حماس الذخيرة الحية، أحد سكان المستوطنة ويدعي (ايتاي ليفي) يقول ما يحدث من تدريبات لحماس من القرب منا أمر مخيف للغاية فهم يتدربون يوميا ونحن نستمع لضجة التدريبات فهم يخيفوننا".

وأضاف المستوطن: "لقد أقامت حماس معسكر التدريب قبل أربعة أشهر ولكن في الأسابيع الماضية أصبحت تدريبات يومية بالرصاص الحي علاوة على ذلك فالمسلحين الذين كانوا في الماضي يختبئون لكي لا تراهم قوات جيش الاحتلال يمكن الآن رؤيتهم بشكل علني وهم يحملون السلاح  دون أي خوف من جيش الاحتلال".

ووفقا للقناة العاشرة فان جيش الاحتلال الإسرائيلي يتابع عن كثب تلك التدريبات وتم إبلاغ قائد هيئة الإركان إيزنكوت بما يحدث وفي الآونة الأخيرة قام بزيارة المستوطنة وشاهد بنفسه ماذا تفعل حماس؟ ولكن الأمر المقلق الان هو ليس التدريبات على الرصاص الحي من قبل عناصر حماس ولكن ما يحدث تحت الأرض فما اخفي أعظم (أنفاق).

انشر عبر