شريط الأخبار

المالكي: الاستيطان من أهم الملفات المطروحة أمام 'الجنايات الدولية'

07:22 - 27 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أكد وزير الخارجية رياض المالكي، أن ملف الاستيطان يحظى بأولوية ضمن الحراك السياسي الدبلوماسي الفلسطيني، حيث تم تقديمه للمحكمة الجنائية الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المالكي في مقر الوزارة، اليوم الاثنين، مع رئيس مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين جون جات راتر.

وتسلم المالكي التقرير السنوي لسياسات الجوار الأوروبي حول أداء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن إجراء تسلم التقرير يتم بشكل سنوي من قبل الاتحاد الأوروبي لمتابعة العمل في فلسطين فيما يتعلق بسياسة الجوار الأوروبي.

واعتبر أن مثل هذه الوثيقة في غاية الأهمية، مشددا على أهمية تقوية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي باعتباره من أفضل الشركاء الداعمين لفلسطين، كما أكد الالتزام بالمبادئ التي تربط فلسطين بالاتحاد الأوروبي.

وقال المالكي إن الحكومة الفلسطينية ستأخذ بعين الاعتبار تقرير سياسات الجوار الأوروبي، والبحث في التوصيات الواردة للعمل بمهنية وشفافية وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما وضع المالكي ضيفه في صورة الأوضاع بالأراضي المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني، خاصة استمرار التوسع الاستيطاني الممنهج في الأرض الفلسطينية، والهجمة الشرسة على شعبنا.

انشر عبر