شريط الأخبار

المجدلاني: دمشق طلبت تأجيل وليس رفض زيارة وفد المنظمة

10:24 - 27 حزيران / أبريل 2015

المجدلاني
المجدلاني

فلسطين اليوم - وكالات

قال احمد مجدلاني مبعوث رئيس السلطة الفلسطينية إلى دمشق، ان سورية طلبت تأجيل زيارة وفد منظمة التحرير الذي كان مقررا اليوم الاثنين، موضحا ان دمشق طلبت تأجيل وليس رفض زيارة الوفد الفلسطيني لمدة أسبوع بسبب انشغالات داخلية هناك.

وأضاف المجدلاني في تصريح صحفي، أن الوضع في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين: " حالة هدوء مشوبة بالحذر تسيطر على المخيم، لكن هناك خطوط تماس جديدة ظهرت داخل المخيم بعدما كانت خارجه قبل سيطرة داعش، أصبحت خطوط التماس والاشتباكات المسلحة داخل المخيم".

وقال: " منذ اقتحام داعش للمخيم وحتى تاريخ 10 الشهر الحالي كان هناك 27 قتيل فلسطيني و280 معتقل".

وتابع: " هدفنا حماية أبناءنا وتوفير مراكز إيواء وإغاثة لهم ".

ووفد المنظمة مكون من زكريا الأغا واحمد مجدلاني وصالح رأفت وقيادات أخرى, يحمل رسالة هامة هدفها حماية الفلسطينيين في سورية ومخيم اليرموك على وجه الخصوص عقب سيطرة تنظيم داعش .

وفيما يتعلق بأوضاع مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، قال مجدلاني " هناك محاولات لزج مخيم عين الحلوة في أتون حرب طائفية لان هناك تلاوين وبقايا تنظيمات تكفيرية متطرفة"، موضحا ان المعادلة في لبنان تختلف عن سورية, لافتا إلى ان هناك مجموعات مسلحة تابعة لجند الشام خطفت قبل فترة عنصرا من حزب الله وقتلته بهدف إشعال الوضع داخل المخيم .

كما كشف مجدلاني عن اتصالات تجري بين قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحزب الله, وان هناك تنسيق مستمر لمعالجة جميع الأوضاع اللبنانية الداخلية، قائلا: " نعم هناك اتصالات وتواصل سياسي وعلى كافة المستويات، فالتواجد الفلسطيني عنصر استقرار وامن في لبنان ".

انشر عبر