شريط الأخبار

"مهجة القدس": اعتقال الأسير المحرر عماد البطران بعد اقتحام منزله

10:15 - 27 كانون أول / أبريل 2015

البطران
البطران

فلسطين اليوم - غزة


أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرر/ عماد عبدالعزيز عبدالله البطران (40 عاماً)؛ من بلدة إذنا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وفي اتصال هاتفي مع "مهجة القدس" أفادت زوجة الأسير البطران؛ قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم الساعة الثانية فجراً؛ وحاولت الاعتداء بالضرب عليها؛ وتم تقييد زوجها عماد أمامها وأمام أطفاله الصغار؛ بطريقة وحشية؛ وقام جنود الاحتلال بالعبث بمحتويات المنزل وتفتيشه تفتيشاً دقياً.

والمعتقل البطران سبق وأن اعتقل في سجون الاحتلال سبع مرات ويعد هذا اعتقال الثامن؛ وأمضى في مجموع اعتقالاته السابقة ما يزيد عن سبع سنوات؛ وهو أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية؛ حيث خاض اضرابا مفتوحاً عن الطعام في اعتقال سابق لمدة 105 يوماً على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي.

وفي سياق متصل شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة مداهمات واعتقالات طالت عدد من الأسرى المحررين؛ حيث اقتحمت فجر اليوم منازل ثلاثة أسرى محررين في مدينة جنين، وهددتهم بالاعتقال في حال مارسوا أعمال سياسية، وتعود المنازل لكل من الشقيقين حمزة (43 عاماً) وأنس قعقور (28 عاماً)، ومنزل مصطفى الوزني. بالإضافة إلى منزل الأسير المحرر شريف طحاينة في السيلة الحارثية.

انشر عبر