شريط الأخبار

مهجة القدس :الاحتلال يتحمل المسئولية عن حياة منفذ عملية الطعن في سجن النقب

11:19 - 26 تموز / أبريل 2015

الاسير فارس الشيخ
الاسير فارس الشيخ

فلسطين اليوم - وكالات

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى مساء اليوم الأحد؛ أن الأسير المجاهد فارس غالب محمد دار شيخ السعدة (20 عاماً)؛ هو منفذ عملية الطعن في قسم (24) بسجن النقب الصحراوي؛ وهو من أسرى حركة الجهاد الإسلامي.


وأفادت المؤسسة أن إدارة السجن استدعت وحدات القمع (اليماز)؛ بالإضافة لقوات من الإدارة المركزية لمصلحة السجون؛ واقتحمت عددا من أقسام سجن النقب؛ وذلك بعد أن قامت بإغلاق أقسام قلعة (ج)؛ وقطعت التيار الكهربائي تمهيداً لاقتحامها؛ من قبل قوات القمع الصهيونية.


وأضافت المؤسسة أنه أثناء التفتيش الدوري والاستفزازي والذي تقوم به الإدارة بشكل روتيني لفحص الشبابيك؛ قام عدد من السجانين باستفزاز الأسرى؛ مما دفع الأسير المجاهد فارس الشيخ للرد على الممارسات الاستفزازية؛ ومهاجمة أحد السجانين بآلة حادة؛ وقام على الفور جنود وسجاني الإدارة الصهيونية بالاعتداء على الأسير؛ وتم نقله إلى زنازين العزل الانفرادي.


من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس إدارة مصلحة السجون الصهيونية المسئولية عن حياة الأسير المجاهد فارس الشيخ؛ معتبرة أن ما أقدم عله هو نتاج طبيعي لحالة الاحتقان التي تسود صفوف الأسرى بسبب الممارسات الاستفزازية والاجراءات التعسفية من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية العنصرية.


جدير بالذكر ان الأسير المجاهد فارس الشيخ ولد بتاريخ 30/05/1995م؛ وهو اعزب من بلدة حلحول قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقتله قوات الاحتلال بتاريخ 26/07/2014م.

انشر عبر