خبر اندونيسيا تستعد لتنفيذ حكم إعدام بحق 10 أجانب

الساعة 05:44 م|26 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أعلنت اندونيسيا عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 10 متهمين أجانب، أدينوا بجرائم مخدرات خلال الـ 72 الساعة القادمة، ضمنهم الأستراليين « أندرو شان »، و« ميوران سوكوماران »، العضوين في عصابة « بالي نينا »، لتجارة المخدرات. 

وأفاد بيان صدر اليوم الأحد عن « طوني سبونتانا »، الناطق باسم المدعي العام  في إندونيسيا، أنه سيتم  تنفيذ حكم الإعدام بحق 10 متهمين أجانب، أدينوا بجرائم مخدرات في جزيرة « نوسا كامبانجان »  خلال الـ 72 القادمة. 

وأوضح سبونتانا، أن المدان الفرنسي « سيرج عتلاوي » لايزال يملك حق طلب الرحمة. 

وقال رئيس الوزراء الأسترالي « توني أبوت » في تعليقه على حكم الإعدام، الصادر بحق أستراليَّين اثنين في إندونيسيا، في وقت سابق: « لا نرغب في أن تتزعزع العلاقات الإندونيسية الأسترالية »، كما قال الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » خلال زيارة إلى العاصمة الأذربيجانية « باكو »، الأسبوع المنصرم،  في تعليقه على الأحكام « سيضر بالعلاقات بين البلدين »، غير أن الحكومة الإندونيسية تصر على تنفيذ أحكام الإعدام رغم ردود الأفعال ضد ذلك. 

وكان كل من « سوكوماران » و« تشان » بعثا برسالة للرئيس الإندونيسي « جوكو ويدودو »، يناشدانه العفو عنهما، إلا أن الأخير رفض طلبهما. 

جدير بالذكر أن الرئيس الإندونيسي اتخذ منذ توليه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، إجراءات صارمة ضد الفساد، والمخدرات، وانتهاك القوانين البحرية.