شريط الأخبار

اندونيسيا تستعد لتنفيذ حكم إعدام بحق 10 أجانب

08:44 - 26 تموز / أبريل 2015

المدعي العام
المدعي العام

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت اندونيسيا عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 10 متهمين أجانب، أدينوا بجرائم مخدرات خلال الـ 72 الساعة القادمة، ضمنهم الأستراليين "أندرو شان"، و"ميوران سوكوماران"، العضوين في عصابة "بالي نينا"، لتجارة المخدرات. 

وأفاد بيان صدر اليوم الأحد عن "طوني سبونتانا"، الناطق باسم المدعي العام  في إندونيسيا، أنه سيتم  تنفيذ حكم الإعدام بحق 10 متهمين أجانب، أدينوا بجرائم مخدرات في جزيرة "نوسا كامبانجان"  خلال الـ 72 القادمة. 

وأوضح سبونتانا، أن المدان الفرنسي "سيرج عتلاوي" لايزال يملك حق طلب الرحمة. 

وقال رئيس الوزراء الأسترالي "توني أبوت" في تعليقه على حكم الإعدام، الصادر بحق أستراليَّين اثنين في إندونيسيا، في وقت سابق: "لا نرغب في أن تتزعزع العلاقات الإندونيسية الأسترالية"، كما قال الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند" خلال زيارة إلى العاصمة الأذربيجانية "باكو"، الأسبوع المنصرم،  في تعليقه على الأحكام "سيضر بالعلاقات بين البلدين"، غير أن الحكومة الإندونيسية تصر على تنفيذ أحكام الإعدام رغم ردود الأفعال ضد ذلك. 

وكان كل من "سوكوماران" و"تشان" بعثا برسالة للرئيس الإندونيسي "جوكو ويدودو"، يناشدانه العفو عنهما، إلا أن الأخير رفض طلبهما. 

جدير بالذكر أن الرئيس الإندونيسي اتخذ منذ توليه منصبه في تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، إجراءات صارمة ضد الفساد، والمخدرات، وانتهاك القوانين البحرية.

انشر عبر