شريط الأخبار

"هآرتس": نتائج انتخابات بيرزيت "هزّة أرضية سياسية"

07:54 - 26 تشرين أول / أبريل 2015

انتخابات بيرزيت
انتخابات بيرزيت

فلسطين اليوم - وكالات

قالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية إن نتائج الانتخابات الطلابية التي جرت الأسبوع الماضي في جامعة بيرزيت برام الله، تعكس المزاج العام في الشارع الفلسطيني.

وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأحد (26-4)، إلى أن النتائج التي أسفرت عن فوز الذراع الطلابي لحركة "حماس" أشغلت الشارع الفلسطيني والحلبة السياسية، لافتةً إلى أن مراقبين صهاينة وصفوها بـ"الهزة الأرضية السياسية"، فيماعدّها آخرون دليلاً على حدوث تغيير جوهري في المزاج الفلسطيني في الضفة المحتلة.

وقد أسفرت الانتخابات التي جرت يوم الأربعاء الماضي، عن فوز كتلة "الوفاء الإسلامية" التابعة للكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة "حماس" بواقع 26 مقعداً مقابل 19 لشبيبة "فتح"، فيما حصلت كتلة "الجبهة الشعبية" على 5 مقاعد، وحصل تحالف الأحزاب الأخرى على مقعد واحد.

وبعد الفوز الكبير للكتلة في انتخابات الجامعة، سارعت حركة "فتح" إلى تدارس هذه النتائج، وقامت بتشكيل لجنة لتباحث أسباب خسارتها في انتخابات الجامعة.

وأعلنت الكتلة الإسلامية، اليوم الأحد (26-4)، أن رئيس السلطة محمود عباس أصدر قراراً يقضي بوقف الانتخابات في جامعات الضفة المحتلة كافة "خشية فوز الكتلة على غرار جامعة بيرزيت".

وأشارت الكتلة إلى أن رؤية حركة فتح للانتخابات قاصرة وتريدها لصالحها فقط، مؤكدةً أنها تعمل على بلورة موقف موحد للكتل الطلابية رداً على التأجيل السياسي لانتخابات الجامعات.

انشر عبر