شريط الأخبار

قرعاوي: فتح لن تجرؤ على خوض أي انتخابات مقبلة

07:31 - 26 تموز / أبريل 2015

فتحي قرعاوي
فتحي قرعاوي

فلسطين اليوم - وكالات

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس"، فتحي قرعاوي، أن حركة فتح لن تجرؤ على خوض أي انتخابات مقبلة خشية من هزيمتها، لافتًا إلى أن فوز الكتلة بانتخابات بيرزيت دليل على اصطفاف الشارع الفلسطيني خلف خيار المقاومة.

وقال قرعاوي في تصريحات اعلامية، مساء الأحد، إن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوقف الانتخابات في جامعات الضفة كافة، يعبر عن خشية حركة فتح من الخسارة في أية انتخابات مقبلة.

وشدد على أن "فتح امتنعت عن المشاركة في انتخابات جامعة النجاح خوفًا من خسارتها، خاصة في ظل الظروف الداخلية السيئة التي تعيشها الحركة".

وكانت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، قالت إن رئيس السلطة محمود عباس أصدر قرارا بوقف انتخابات مجالس الطلبة في جامعات الضفة المحتلة.

وأوضح قرعاوي أن قرار وقف الانتخابات سيكون في جامعات الضفة كافة، خاصة بعد فوز حماس في انتخابات جامعة بيرزيت بأغلبية ساحقة.

كما شدد على أن اعتقال منسق الكتلة في اللجنة التحضيرية لانتخابات جامعة بيرزيت وملاحقة طلاب الكتلة، تكشف الوجه الحقيقي للسلطة في الضفة، لافتًا إلى أن اعتقاله يهدف لمنع الكتلة من تشكيل مجلس الطلبة في الجامعة.

وجاء اعتقال منسق الكتلة الإسلامية تزامنا مع الجلسة التي عقدها رئيس السلطة أبو مازن، ووبخ خلالها أعضاء الشبيبة الطلابية على الخسارة الكبيرة في جامعة بيرزيت.

ونوه قرعاوي إلى أن الكتلة عملت على استيعاب الأطراف الطلابية الأخرى كافة، وأنها تجتهد حاليًا لتشكيل مجلس موحد، مؤكدًا أن السلطة ستعمل على عرقة تشكيل هذا المجلس وشل عمله.

وكانت الكتلة في جامعة بيرزيت حققت فوزًا كبيرًا في الانتخابات، حيث حصدت 26 مقعدًا في انتخابات مجلس الطلبة، فيما حصلت حركة الشبيبة الطلابية على 19 مقعدًا فقط، بينما كان للقطب الطلابي 5 مقاعد، ومقعد واحد لتحالف بيرزيت الطلابي.

انشر عبر