شريط الأخبار

القدس تنتفض ليلا في وجه الاحتلال انتقاما للشهيد ابو غنام

11:38 - 25 حزيران / أبريل 2015

مواجهات
مواجهات

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

في أعقاب قتل الشهيد علي محمد ابو غنام " 17 عاما" بالقرب من حاجز الزعيّم شمال المدينة المحتلة بدم بارد  من قبل الجنود الإسرائيليين، فمنذ ساعات الصباح حتى ساعات الليل لا زالت المواجهات مستمرة بين قوات الاحتلال  وعشرات الشبان الفلسطينيين.

 فقد أصيب نهار اليوم السبت قرابة العشرين مقدسي خلال المواجهات الدائرة بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين،  في قرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة

و تتواصل المواجهات بين الاحتلال و المواطنين في القدس و مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، حيث  أفادت مصادر عبرية بوقوع عملية دهس مساء اليوم السبت قرب طريق "الكوهنيم" القريب من حي الطور بالقدس المحتلة.

و وفقاً للمعلومات الأولية، فقد أصيب في العملية ثلاثة من افراد شرطة الاحتلال من بينهم شرطية أصيبت بصورة متوسطة والاخرين بصورة طفيفة تم نقلهم جميعا لمستشفي شعاري تسيدك في القدس.

و في حادث منفصل، هاجم شبان فلسطينيين سيارة رئيس بلدية القدس نير بركات  خلال توجهه لمكان عملية الدهس

كما ذكر موقع المستوطنين7 بان النيران اشتعلت  في حافلة إسرائيلية كانت تمر على طريق 443 قرب محطة دور للوقود القريبة من القدس.

و وفقاً للموقع العبري، فمن المرجح أن يكون السبب هو القاء شبان فلسطينيين زجاجة حارقة اتجاه الحافلة،  وقد تسبب الأمر بازدحام مروري على طريق مودعين القدس.وتم اغلاق الطريق امام حركة المرور

انشر عبر