خبر قراقع: بدأنا بتدويل قضية الأسرى على الساحة الدولية

الساعة 06:43 م|25 ابريل 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن تدويل قضية الأسرى قد بدأت بفعاليات وأنشطة عديدة على الساحة الدولية بإشراك المجتمع الدولي بكل شرائحه لدعم قضية الأسرى.

وأضاف قراقع خلال مشاركته في اليوم المفتوح الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال، لأطفال الأسرى في بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، اليوم السبت، أن الوقوف بجانب الأسرى وذويهم خصوصاً الأطفال واجب واطني على كافة أبناء شعبنا.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: « إن الاهتمام بعائلات وأبناء الأسرى في صلب اهتمامات النادي وهيئة شؤون الأسرى، وكافة القيادة وأبناء شعبنا ».

وأضاف « نحن نعمل بكل جهد للوقوف بجانب الاسرى ومساندتهم من خلال تنظيم النشاطات والفعاليات التي من شأنها التخفيف من معاناة ذويهم وحشد الرأي الدولي لتحريرهم من سجون الاحتلال ».

من جهته، قال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، إن مهرجان رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى وعائلاتهم، أصبح تقليدا وطنيا في جميع محافظات الوطن، ويهدف إلى رسم البسمة على وجوه أطفال الأسرى والترفيه عن عائلاتهم، من أجل رفع معنوياتهم.

وأشار إلى أن أكثر من 12 مؤسسة شاركت بالمهرجان لتقديم ألف هدية لأبناء الأسرى ونشاطات وفعاليات متنوعه بغية الترفيه عنهم.

وتخلل الاحتفال فقرات متنوعة منها أغاني وطنية، ودبكة شعبية، ووصلات غنائية عديدة أحياها الفنان قاسم النجار، إضافة لمسرح الحارة من مدينة القدس.