شريط الأخبار

أبو صبحة لمراسلنا: لا يوجد أي قرار رسمي بفتح معبر رفح حتى الآن

11:29 - 25 تشرين أول / أبريل 2015

ماهر أبو صبحة
ماهر أبو صبحة

فلسطين اليوم - غزة - خاص

أكد ماهر أبو صبحة رئيس هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة، أن ما يتم تداوله حول فتح معبر رفح الحدودي مع القطاع لمدة 3 أيام خلال الأسبوع الجاري، مجرد توقعات، فلا يوجد حتى الآن أي قرار رسمي بهذا الخصوص.

وكانت صحيفة "الشروق العربي" المصرية، قد نقلت عن مصادر أمنية مصرية، بفتح معبر رفح خلال الأسبوع الجاري، لدخول بعض المرضى والحالات الإنسانية من قطاع غزة إلى جمهورية مصر، وعودة العالقين بالجانب المصري إلى القطاع.

ويٌعتبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة هو المنفذ الوحيد لتنقل الأفراد الذي يربط قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية، وشهد حالة من الإغلاق المتواصل منذ عملية مقتل الجنود المصريين في سيناء.

وأكد أبو صبحة لـ "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" على عدم وجود أي قرار رسمي حتى الآن يفيد بفتح المعبر، وأن ما تتناقله وسائل الإعلام ما هو إلا توقعات ليست مؤكدة.
ورجح أبو صبحة أن سبب هذه التكهنات هو عادة الجانب المصري في فتح معبر رفح كل 50 إلى 60 يوم إغلاق، وأنّ في هذه الأيام يبلغ إغلاق معبر رفح 50 يوماً، لذلك كثرت التوقعات بفتحه خلال الأيام القادمة.
وبيّن أبو صبحة أنه سيتم الاعلان عن كل ما يختص بجانب فتح معبر رفح في حال وصول قرار رسمي من قبل الجانب المصري.

ووفقا للصحيفة، فقد رجح المصدر ان معبر رفح سيتم فتحه أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، ولكن التوقيت وعدد الأيام يخضع للحالة الأمنية في منطقة سيناء.

 

 


 

انشر عبر