شريط الأخبار

قصف "إسرائيلي" يستهدف مواقع للجيش السوري وحزب الله

08:39 - 25 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أكدت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، على موقعها الإلكتروني صباح اليوم السبت (25/4) نقلا، عن مصادر عربية ودولية لم تسمها، أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم الليلة الماضية أهدافا للنظام السوري وحزب الله اللبناني على الحدود بين سوريا ولبنان، بينما رفض الناطق بلسان جيش الاحتلال تأكيد الخبر أو نفيه.
قالت الصحيفة: "إن الهجمات استهدفت مواقع للواءين 65 و 155"، كاشفة أنه كان في ا لموقعين أسلحة استراتيجية وصواريخ بعيدة المدى.
وأشارت إلى سماع انفجارات كبيرة في وسط مدينة القطيفة ومحيط مدينتي يبرود وقارة في منطقة القلمون بريف دمشق، يعتقد أنها انفجارات ناتجة عن غارات للطيران الحربي الإسرائيلي على المنطقة.
وكانت قناة "الجزيرة" الفضائية نقلت بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت مواقع لقوات النظام السوري وحزب الله اللبناني في منطقة القلمون على الحدود بين سوريا ولبنان.
وكانت إسرائيل شنت في وقت سابق عدة هجمات على مواقع سورية وأخرى لحزب الله داخل الأراضي السورية، بحجة أنها تحوي صواريخ تهدد الأمن الإسرائيلي، وأدت إلى مقتل عدد من الجنود السوريين ومسؤولين عسكريين في حزب الله، والحرس الجمهوري الإيراني.
واستهدفت طائرات الاحتلال في السابع من كانون أول(ديسمبر) الماضي منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، حيث تم قصف بعض المقار العسكرية للنظام السوري في المنطقتين أو مخازن للسلاح.
كما استهدفت بغارة جوية يوم 18 كانون ثاني (يناير) الماضي موقعا بمزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، مما أدى إلى استشهاد ستة من عناصر حزب الله اللبناني بينهم قياديون وعناصر من الحرس الثوري الإيراني.

انشر عبر