شريط الأخبار

تشيلسي على أعتاب التتويج باللقب عندما يقابل ارسنال

10:29 - 24 تموز / أبريل 2015

تشيلسي أرسنال
تشيلسي أرسنال

فلسطين اليوم - وكالات

ربما يصبح تشيلسي على مشارف التتويج بلقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، عندما يحل ضيفا على ملاحقه المباشر أرسنال في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة الأحد.

ويتربع تشيلسي على الصدارة، متفوقا بفارق عشر نقاط على أرسنال، الذي يحتل المركز الثاني، ويدرك لاعبو الفريق الأزرق أن الفوز على ملعب الإمارات سيجعلهم مطالبين بحصد ثلاث نقاط فقط خلال المباريات الخمس المتبقية لتشيلسي في المسابقة من أجل الفوز باللقب رسميا دون النظر لنتائج ملاحقيه.

في المقابل، حقق أرسنال أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في البطولة هذا الموسم، بعدما فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة في المسابقة.

ورغم ذلك، فإن أرسنال لم يحقق أي نتيجة إيجابية خلال مواجهاته مع تشيلسي في الآونة الأخيرة، بعدما اكتفى بالفوز في مباراتين فقط مقابل تسع هزائم وتعادلين خلال آخر 13 مواجهة جمعت بينهما في الدوري.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال لم ينجح في تحقيق أي فوز خلال تسع مواجهات بالدوري أمام مورينيو.

ويعلم فينجر أن خسارة أرسنال يوم الأحد، ستفتح المجال أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، لانتزاع المركز الثاني، في ظل الصراع الدائر بين الفرق الثلاث لتجنب المركز الرابع، الذي يدفع صاحبه لخوض دورا فاصلا للتأهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علما بأن أرسنال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند.

انشر عبر