شريط الأخبار

وزارة الاتصالات تنفي إطلاقها طابعًا يحمل اسم "ذكرى الإبادة الأرمنية"

07:21 - 24 تموز / أبريل 2015

طابع بريد غزة
طابع بريد غزة

فلسطين اليوم - وكالات

نفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، اليوم الجمعة، وجود أي طابع بريد فلسطيني حمل اسم "الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية".

وقال سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريح لـ"الأناضول": "لا وجود لأي طابع بريد فلسطيني يحمل اسم الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، والطابع المنشور في وسائل التواصل الاجتماعي مزور".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطابع بريدي يحمل اسم "دولة فلسطين"، كتب عليه "الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية 1915-2015"، وعلى جانبه الأيمن كتب باللغة العربية "100 عام من النضال"، بالإضافة لترجمة ذات العبارة باللغة الإنجليزية.

وكانت صفحة على موقع "فيسبوك" تحمل اسم "المسيحيين الفلسطينيين"، قد نشرت صورة طابع بريدي في 18 إبريل/ نيسان الجاري، وقالت الصفحة في تعليقها على الصورة: إن "هاكوب بينيان أحد مواطني دولة فلسطين، قام بتصميم هذا الطابع البريدي الجميل خصيصًا بمناسبة مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية".

وأضافت "هو طابع بريدي فخري نتمنى أن يكون منطلقاً للإعتراف بقضية الفلسطينيين الأرمن الذين يتميزون عن سواهم بكونهم أصحاب قضيتين بدلاً من قضية واحدة، فإلى جانب قضية الإبادة الجماعية الأرمنية تجدهم يملكون قضية وطن موجوع يدعى فلسطين".

ودعت الصفحة إلى نشر الطابع البريدي، معربة عن أملها بأن تعترف الحكومة والدولة الفلسطينية بالمجرزة وقضية "الإبادة الأرمنية".

انشر عبر