شريط الأخبار

إصابات بالرصاص والاختناق في مسيرات الضفة

02:15 - 24 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية التي تنظم في قرى وببلدات الضفة الغربية المحتلة تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقد شارك المئات من المواطنين بالمسيرات الأسبوعية كافة، وكان من المشاركين متضامنين أجانب وإسرائيليين مع قضية فلسطين، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاستيطان والتوسع العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ففي مسيرة كفر قدم أصيب مواطن بالرصاص الحي و5 آخرين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح المدخل الرئيس للقرية والمغلق منذ 13 عاما لصالح مستوطني 'قدوميم' الجاثمة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد شهود عيان بان المصابين الستة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وان من بينهم إصابة بعيار 'مطاطي' في الرأس.

أما مسيرة المعصرة الأسبوعية فقد قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة والتي انطلقت من أمام المدخل الرئيسي للقرية، لكن جنود الاحتلال تصدوا لها ومنعوا المشاركين من الوصول إلى موقع إقامة الجدار، ورفع المشاركين الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالهجمة الاستيطانية.

من جهته أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع على المشاركين في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفادت مصادر محلية بان جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من موقع إقامة الجدار العنصري الجديد على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، إضافة إلى اندلاع النيران في أراض مزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة تعود ملكيتها للمواطنين ناصر أبو رحمة وكايد خليل أبو رحمة.

انشر عبر