شريط الأخبار

اعتقال مقدسيين عثر بصندوق سيارتهما على مسن يهودي مصاب بطعنات في القدس

08:37 - 24 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقلت الشرطة "الإسرائيلية" شابين مقدسيين، الليلة الفائتة، بعد العثور على يهودي من سكان تل أبيب في صندوق مركبتهما الخلفي وهو مصاب بعدة طعنات.

وجاء أن الشرطة عثرت على اليهودي (60 عاما) مكبلا، ومصابا بعدة طعنات في الصندوق الخلفي لمركبة في حي الطور في القدس المحتلة. ووصفت إصابته بالمتوسطة.

واعتقلت الشرطة شابين عربيين، في جيل 19 و 20 عاما، بعد مطاردة مركبتهما. وبحسب تقديرات الشرطة فإن خلفية الحادثة جنائية، نظرا لأن أحد المعتقلين كان قد أطلق سراحه مؤخرا بعد قضاء حكم بتهمة السطو المسلح.

وبحسب الشرطة فإن مركبة من طراز 'يونداي' قد أثارت الشكوك لدى عدد من أفراد الشرطة كانوا يقومون بدوريات عادية، وعندما توجهوا إلى المركبة، فر سائقها باتجاه حي الطور.

وبدأت عملية المطاردة، بعد أن قام عناصر الشرطة باستدعاء المزيد من القوات، واعتقل الشابان بعد أن توقفت مركبتهما أخيرا نتيجة اصطدامها بعدة مركبات كانت متوقفة إلى جانب الشارع.

واعتقل سائق المركبة بداية، ثم اعتقل الراكب الثاني الذي فر من المركبة بعد مطاردة قصيرة.

ونقل عن أحد الضباط قوله إنه بعد إجراء عملية تفتيش في المركبة، سمع صوت في داخل المركبة لشخص يطلب المساعدة. وعندما فتح الصندوق الخلفي للمركبة عثر على اليهودي وقد قيدت يداه خلف ظهره، وهو مصاب بعدة طعنات. ونقل إلى مستشفى "هداسا" عين كارم بعد تقديم الإسعافات الأولية له.

انشر عبر