خبر بدء التسجيل لمشروع مؤقت لخريجي غزة

الساعة 02:55 م|23 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة العمل بغزة عن بدء التسجيل لمشروع تشغيل مؤقت خاص بالخريجين حملة الدرجة الجامعية الأولى بكالوريوس الممول من قبل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع الوزارة.

وأوضحت الوزارة، الخميس، أن المشروع يشمل تخصصات الهندسة والتمريض إضافة إلى تخصصات أخرى مساندة، مستهدفاً الفئة العمرية من 22-35 سنة.

وأكدت أن المشروع يهدف لدعم المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قطاع غزة من خلال توفير فرص التشغيل لنحو 250 خريج وخريجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 شهور لإكسابهم مهارات فنية وإدارية ومنحهم فرص حقيقية في العمل بالقطاع الحكومي أو القطاع الأهلي والخاص تساعدهم على الاندماج في سوق العمل.

وبينت الوزارة أن المشروع سيساهم في التخفيف من حدة البطالة، حيث تشير الأرقام الإحصائية إلى ارتفاع معدلات البطالة بنحو أكثر من 60% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ودعم القطاع الحكومي والمؤسسات الأهلية من خلال توفير الباحثين عن عمل من كلا الجنسين بشكل مباشر.

ولفتت الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمات الطبيعية في القطاع الصحي الحكومي من خلال توفير فرص عمل للممرضين والتوعية والإرشاد في القطاع الزراعي بتشغيل عدد من المهندسين في هذا المجال.

كما أن المشروع يستهدف تأهيل وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة الذين لديهم إعاقة حركية أو إعاقة بصرية جزئية أو إعاقة سمعية جزئية للفئة العمرية من 18-35 سنة في عدة مجالات حرفية.

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل الخريجين يتم في مديريات العمل في مناطق سكناهم لمدة أسبوع، على أن يتم الاختيار في التخصصات المطلوبة وفقاً لمعايير برنامج التشغيل المؤقت المعمول به في الوزارة.