بالصور القيادي البطش يدعو لإستراتيجية لتحرير الأسرى مفادها تبادل دولي منظم

الساعة 11:36 ص|23 ابريل 2015

فلسطين اليوم

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش الكل الفلسطيني بضرورة اعتماد إستراتيجية موحدة؛ لتحرير الأسرى من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد البطش في وقفة تضامنية نظمتها مؤسسة مهجة القدس إسناداً للأسيرات في المعتقلات الإسرائيلية ان المطلوب فلسطينياً تجاه قضية الأسرى الاتفاق على إستراتيجية عمل وطني جامعة وموحدة، لتحرير الأسرى، وان يكون هناك إستراتيجية مفادها (تبادل دولي) منظم للأسرى لضمان حرية الفلسطينيين من براثن الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح ان الطريق إلى الحرية لأسرانا « لن يكون إلا بتبادل الأسرى، وأن تكون أيدينا على الزناد للعمل على تحريرهم، (..) لا يمكن أن نعتبر أننا حققنا إنجازاً طالما لينا أسيرة الجربوني وحرائر فلسطين داخل المعتقلات الإسرائيلية ».

القيادي البطش: الطريق إلى الحرية لن يكون إلا بتبادل الأسرى

كما وطالب بضرورة استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام الفلسطيني المريرة والتوافق على برنامج وطني موحد من اجل الحفاظ على القدس والمقدسات والأسرى واللاجئين « في ظل المعركة المفتوحة التي نعيشها مع الاحتلال الإسرائيلي يجب علينا أن نرص الصفوف لمواجهته ».

وقال :« نقف أمام المؤسسات الدولية الشاهدة على ظلم المجتمع الدولي لنا، والتي تشهدُ على المعاناة اليومية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب الاحتلال الإسرائيلي المستمر ».

واضاف :« اليوم نتكلم ونتضامن مع رمز من رموز العز والفخار والصمود، إنها الأسيرة المجاهدة لينا الجربوني، تلك الفلسطينية العنيدة التي لم تتوقف يوماً عن أداء واجبها، وكانت عنيدة في التحقيق وفي السجن، إنها ابنة الجهاد الإسلامي ومشروع المقاومة (..) للمرأة الفلسطينية دور جهادي كبير في مقارعة العدو الصهيوني، فكانت دلال المغربي وهنادي جرادات ووفاء إدريس وميرفت مسعود وريم رياشي والقافلة تطول ».

القوى الوطنية والإسلامية: مطلوب الاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة لتحرير الأسرى؛ تجمع في طياتها العمل الدبلوماسي والعمل المقاوم

وجدد البطش العهد والوفاء للأسرى والأسيرات داخل المعتقلات الإسرائيلية، وأن قضيتهم « على سلم أولويات فصائل المقاومة الفلسطينية، التي تعمل ليل نهار لتحريرهم من براثن العدو الإسرائيلي ».

كما، ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح ناصر (أبو ناصر) في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة، والاتفاق على إستراتيجية وطنية شاملة لتحرير الأسرى؛ تجمع في طياتها العمل الدبلوماسي والدولي إلى جانب العمل الميداني المقاوم.

وأوضح ان قضية الأسرى على أجندة كل القوى الوطنية والإسلامية، وأنهم مستمرون في الضغط على الاحتلال في جميع الوسائل لتدويل القضية وفضح جرائمه, والتي من بينها رفع قضيتهم إلى الجنائية الدولية.

وأشار أن المطلوب من الفصائل الارتقاء في المواقف لمستوى القضية، بعيداً عن الحزبية المقيتة التي تضر بالقضايا الوطنية.

ودعا الجماهير الفلسطينية لمواصلة الفعاليات التضامنية مع الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية؛ حتى تحريرهم من براثن الاحتلال.

وفي كلمة لها؛ قالت الأسيرة المحررة فاطمة الزق (ام محمود) :« أن لينا الجربوني أفنت سنوات عمرها في الأسر، حيث أنها دخلت العام 14 وهي تقبع في المعتقلات الإسرائيلية، وتعاني الأمرين من جراء سياسة الاحتلال الإسرائيلي ».

المحررة الزق: الجربوني تعاني أوضاعاً صحية صعبة والمطلوب العمل على تحريرها

وأوضحت المحررة الزق ان لينا الجربوني تعاني من أوضاع صحية غاية في الخطورة بسبب الإجراءات الإسرائيلية، حيث اضطرت لاستئصال المرارة، وتعاني من التهابات باطنية حادة.

وأضاف:« لينا الجربوني تمثل شرف الأمة العربية والإسلامية ويجب العمل على إطلاق سراحها بشكل عاجل وسريع »، مطالبة الهيئات الدولية والعربية وعلى وجه الخصوص الجامعة العربية بضرورة التحرك الجاد والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وخاصة الأسيرات.

من جانبها، قالت أم سامر الحلو عن دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي:« إن المرأة الفلسطينية أبرز من شارك في عملية التحرير التي يخوضها الكل الفلسطيني ».

وذكرت الحلو ان أكثر من 15 الف مواطنة دخلت سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ وذاقت معاناة الأسر.

العمل النسائي: المرأة الفلسطينية أبرز من شارك في عملية التحرير التي يخوضها الكل الفلسطيني

وطالبت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية التي تعنى بالمرأة بتحمل مسؤولياتهم تجاه الأسيرات ووضعن المتدهور في السجون الإسرائيلية.

كما, ودعت إلى ضرورة إبرام الوحدة وإنهاء الانقسام الفلسطيني لخدمة القضايا المركزية الفلسطينية والتي من بينها الأسرى.

كما وطالبت المقاومة الفلسطينية بمزيد من خطف الجنود الإسرائيليين لتحرير الأسرى.

 

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638220)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638225)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638222)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638221)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638223)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638215)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638216)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638205)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(1)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638202)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638200)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638198)‬ ‫‬

مهجة القدس تنظم وقفة جماهيرية دعماً وإسناداً للأسيرة لينا الجربونى  فى غزة ‫(264638199)‬ ‫‬

..