بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

خبر للتمريض والهندسة..إعلان عن التسجيل لمشروع تشغيل مؤقت للخريجين

الساعة 10:14 ص|23 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة العمل عن البدء في التسجيل لمشروع تشغيل مؤقت خاص بالخريجين حملة الدرجة الجامعية الأولى بكالوريوس والممول من قبل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون(ٍSDC) وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بالتعاون مع وزارة العمل من خلال برنامج خلق فرص .

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عنها أن المشروع يشمل تخصصات الهندسة والتمريض إضافة إلى تخصصات أخرى مساندة، مستهدفاً الفئة العمرية من 22-35 سنة .

وأكدت الوزارة أن المشروع يهدف لدعم المؤسسات الحكومية والغير حكومية في قطاع غزة من خلال توفير فرص التشغيل لنحو 250 خريج وخريجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 شهور لإكسابهم مهارات فنية وإدارية ومنحهم فرص حقيقية في العمل بالقطاع الحكومي أو القطاع الأهلي والخاص تساعدهم على الاندماج في سوق العمل.

وبينت الوزارة أن المشروع سيساهم في التخفيف من حدة البطالة و حيث تشير الأرقام الاحصائية إلى ارتفاع معدلات البطالة بنحو أكثر من 60% خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ودعم القطاع الحكومي والمؤسسات الأهلية من خلال توفير الباحثين عن عمل من كلا الجنسين بشكل مباشر، وكذلك التخفيف من الظروف المعيشية والاقتصادية لأسرهم.

وكذلك لفتت إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمات الطبيعية في القطاع الصحي الحكومي من خلال توفير فرص عمل للممرضين والتوعية والارشاد في القطاع الزراعي بتشغيل عدد من المهندسين في هذا المجال.

كما أن المشروع يستهدف تأهيل وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة الذين لديهم إعاقة حركية أو إعاقة بصرية جزئية أو إعاقة سمعية جزئية للفئة العمرية من 18-35 سنة في عدة مجالات حرفية،

وأشارت الوزارة إلى أن تسجيل الخريجين يتم في مديريات العمل في مناطق سكناهم لمدة أسبوع ، على أن يتم الاختيار في التخصصات المطلوبة وفقاً لمعايير برنامج التشغيل المؤقت المعمول به في الوزارة.