شريط الأخبار

ارتفاع عدد الأسرى المرضى في "ايشل" إلى 30 أسيراً

11:46 - 23 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - رام الله

كشف نادي الأسير، اليوم الخميس، عن ارتفاع في عدد الحالات المرضية بين صفوف الأسرى في سجن "ايشل" والتي وصلت إلى 30 حالة مرضية، غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وبحاجة إلى علاج فوري، والبعض منهم مرت سنوات وهو ينتظر تحديد موعد لإجراء عملية جراحية.

وبين النادي في بيانه بعض الحالات المرضية التي تمكن محاميه من زيارتهم في سجن "ايشل".

منهم: الأسير رياض العمور، من بيت لحم، والمحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة، والذي يعاني من مشاكل في دقات قلبه منذ أن تم اعتقاله، وينتظر من سنوات طويلة أن يخضع لعملية جراحية لتغيير الجهاز المنظم لدقات قلبه، كونه لا يعمل كما يجب، الأمر الذي تسبب له بإغماءات متكررة، وكان الأسير العمور أحد الأسرى الدائمين في "عيادة سجن الرملة" ونقل قبل عدة شهور إلى سجن "ايشل" رغم خطورة وضعه الصحي، علماً أن العمور معتقل منذ عام 2002.

الأسير مراد ابو معيلق، من قطاع غزة، يعاني من التهابات مزمنة في الأمعاء، وقد خضع لأكثر من عملية جراحية تم استئصال جزء من أمعائه، كذلك يعتبر من الحالات المرضية الصعبة، الأسير محكوم بالسجن 22 عاماً وهو معتقل منذ عام 2001، مكث الأسير لفترات طويلة في "عيادة سجن الرملة" سابقاً.

الأسير زامل ابو شلوف، من قطاع غزة، معتقل منذ عام 2008، ويعاني من مشاكل في القلب وهو بحاجة إلى تغيير المنظم لدقات قلبه، كما أن الأسير يعاني من مشاكل في الدم، وآلام شديدة في قدميه، وشعور دائم بالدوار.

الأسير إياس الرفاعي، من رام الله، معتقل منذ عام 2006 وهو يعاني من وجود كتلة في أمعائه، لم تشخص نوع الكتلة، وهو بحاجة إلى علاج فوري، الأسير محكوم بالسجن 11 عاماً.

انشر عبر