شريط الأخبار

اقتحامات المتطرفين تتواصل لباحات المسجد الأقصى

08:50 - 23 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اقتحمت الجماعات اليهودية المتطرفة اليوم الخميس, باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة من شرطة الاحتلال .

نُفذ الاقتحام وسط تواجد كثيف لعدد من المرابطين , وطلبة العلم, في محاولة لصد اقتحامات المتطرفين  .

جاء الاقتحام  بعد دعوات من أحزاب ومنظمات وشخصيات يهودية متعددة أنصارها الى أوسع مشاركة في اقتحامات متتابعة ومتتالية للمسجد الأقصى المبارك امس الأربعاء  واليوم الخميس، تحت عنوان 'جبل الهيكل بأيدينا'، إحياء لذكرى قتلى الاحتلال واحتلال القدس بحسب التقويم العبري!

ومن جهة اخرى أبعدت المحكمة في مدينة القدس المحتلة، هذا الأسبوع، الحاج طه شواهنة (69 عامًا) من مدينة سخنين والحاج خير شيمي (59 عامًا) من قرية المكر، عن المسجد الأقصى المبارك وذلك لمدة 30 يوما، وفرضت عليهما إيداع مبلغ قدره 500 شيقل في صندوق المحكمة.

 

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الحاج شواهنة والحاج شيمي، يوم الأحد الماضي، وقبل الإفراج عنهما في ساعة متأخرة من الليل، اشترطت عليهما المثول أمام المحكمة في اليوم التالي، وزعمت أنهما شاركا بالتصدي للمستوطنين وإخراجهم من المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال الحاج طه شواهنة إن "الشرطة الإسرائيلية وجّهت لنا شبهات بإثارة الفوضى والتحريض لتنفيذ أعمال العنف، والتصدي للمستوطنين داخل المسجد الأقصى المبارك". وأضاف: "يريدون منعنا من أداء الصلاة داخل المسجد بحرية".

انشر عبر