شريط الأخبار

العمل النسائي بالوسطى تنظم وقفة تضامنية أمام منزل عائلة الأسير المصري

10:10 - 22 كانون أول / أبريل 2015

مسيرة للعمل النسائي
مسيرة للعمل النسائي

فلسطين اليوم - غزة


تواصل دائرة العمل النسائي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في المنطقة الوسطي فعالياتها التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال  الإسرائيلي.

حيث نظمت لجنة الفعاليات وقفة تضامنية أمام منزل عائلة الأسير يسرى المصري بمشاركة عدد كبير من النساء التابعات للدائرة  وأهلي الأسرى والشهداء.

وأكدت منسقة لجنة الفعاليات باسمة العطار أن الدائرة ستواصل وقفاتها وفعالياتها التضامنية مع الأسرى حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت العطار القيادات الفلسطينية والعربية إلى بذل كافة الجهود لتحرير الأسرى وأن تكون قصة الأسرى من أولويات القضايا الفلسطينية.

بدورها ناشدت والدة الأسير، الأمة العربية والفصائل الفلسطينية بالتدخل العاجل للإفراج عن ابنها الأسير التي يعانى الموت البطيء بسبب الإهمال الطبي.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية إلى إدراج قضية أبنها الأسير على سلم أولوياتها وأن تعمل على التدخل لدى سلطات الاحتلال لوقف عنجهيته التي يمارسها تجاه الأسرى وتفعيل قضية الأسرى في المحافل الدولية.

وأضافت أن الأسرى في السجون لا يحتاجون إلى شعارات تضامنية وأصوات تنادي للإفراج عنهم هنا وهناك، بل أن الطريق إلى إنهاء معاناتهم أصبحت واضحة، في إشارة إلى المقاومة بكل أشكالها.

الجدير بالذكر أن حالة الأسير المصري الصحية بالغة الخطورة كونه مصاب بمرض السرطان في الغدد وقد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 9/06/2003م، وحكم عليه بالسجن مدة 20 عاماً، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

انشر عبر