شريط الأخبار

المحرر جرادات: الأسرى يستصرخون كافة المؤسسات الدولية للوقوف إلى جانبهم

07:08 - 22 تشرين أول / أبريل 2015

اطلاق سرا اسرى
اطلاق سرا اسرى

فلسطين اليوم - جنين

قال الأسير المحرر محمد محمود جرادات (33عاما) من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، والذي أفرجت سلطات الاحتلال عنه من سجن النقب بعد أن أمضى عشر سنوات، مساء اليوم الأربعاء، أن أوضاع الأسرى في سجن النقب ومعظم سجون الاحتلال مأساوية من كافة الجوانب.

وقال جرادات في تصريح له لحظة الافراج عنه'، إن سلطات الاحتلال تعتمد سياسة القمع والتنكيل، وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى خلال تكسير الأصابع وانتهاج سياسة تصعيدية عدوانية من كافة الجوانب الصحية والنفسية وسياسة العزل والحرمان والعقوبات، واللجوء إلى فرض الغرامات المالية الباهظة خاصة بعد فقد المستوطنين الثلاثة.

وأضاف أن أوضاع الحركة الأسيرة مأساوية من كافة الجوانب، وخاصة الصحية، وهناك مئات الأسرى بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية وترفض سلطات الاحتلال وتماطل في ذلك .

وقال جرادات إن سلطات الاحتلال سحبت كافة إنجازات الأسرى وبدأت تصعد من سياسة اقتحام الأقسام والتنكيل بالأسرى من خلال وحدات مخصصه لقمعهم وعزلهم وحرمانهم من الزيارات.

ونظمت حركة فتح وفعاليات بلدة السيلة الحارثية مسيرة مركبات انطلقت من مثلث الشهداء ومهرجان وحفل استقبال للأسير المحرر جرادات في بلدة السيلة الحارثية .

انشر عبر