شريط الأخبار

مهجة القدس: نقل الأسير المريض عبد الفتاح حوشية لسجن ايشل

10:16 - 22 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير المريض عبد الفتاح نصر حوشية (22 عاماً)؛ من مشفى الرملة لسجن ايشل دون أدنى مراعاة لحالته الصحية المتدهورة.

وكانت إدارة مصلحة السجون قد نقلت الأسير حوشية في وقت سابق من سجن النقب الصحراوي؛ إلى مشفى سوروكا بعد تعرضه لحالة إغماء مفاجئة أثناء صلاة الجمعة؛ وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض لها الأسير لمثل هذه الحالة؛ حيث دخل في غيبوبة مفاجئة في شهر نوفمبر الماضي أثناء صلاة الجمعة؛ وقال أطباء مصلحة السجون أنه مصاب بمرض السحايا؛ ومن ثم نقلته من مشفى سوروكا إلى مشفى سجن الرملة.

من جهتها اعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تتحمل المسئولية الكاملة عن الحالة الصحية المتدهورة للأسير حوشية؛ مطالبة مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى وتمكينهم من حقوقهم في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير عبد الفتاح حوشية من بلدة اليامون قضاء جنين؛ ولد بتاريخ 26/09/1992م؛ وهو متزوج؛ كانت قوات الاحتلال قد قامت باعتقاله بتاريخ 11/09/2012؛ وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 45 شهراً، على خلفية انتماؤه لحركة الجهاد الإسلامي؛ وكان قد أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب ثلاث سنوات في اعتقال سابق.

انشر عبر