شريط الأخبار

لجنة الأسرى تنظم مهرجانا جماهيريا بمناسبة يوم الأسير العربي

08:53 - 22 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على الوفاء لتضحيات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومن بين صفوفها الأسرى والمحررين العرب الذين منهم من يزال أسيرا في سجون الإحتلال الإسرائيلي ومنهم من بقي يحيا على أرض فلسطين ومنهم من غادر إلى مسقط رأسه .

جاء هذا في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية التي ألقاها أ . إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس خلال مهرجان جماهيري حاشد نظمته لجنة الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة بمناسبة يوم الأسير العربي الذي يصادف 22 نيسان وبحضور قيادات العمل الوطني والإسلامي وأهالي الأسرى والأسرى المحررين والناشطين ووسائل الإعلام .

وشدد رضوان على أن قضية الأسرى عنوان رئيسي في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي وأن الأمة العربية قدمت التضحيات من أجل فلسطين وهناك العشرات من الأسرى العرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي ما زالوا رهن الإعتقال في السجون الإسرائيلية وموجها التحية للمقاومة الفلسطينية في إشارة إلى أن المقاومة هي الطريق نحو تحرير الأسرى الفلسطينيين والعرب .

ودعا الأسير المحرر أسامة أبو حرب في كلمة أسرى الدوريات العرب إلى رص الصفوف خلف قضية الأسرى كونها قضية تحظى بالإجماع الوطني الفلسطيني وبعيدا عن أي تجاذبات سياسية لا تخدم قضية الأسرى مشيرا إلى أن الأسرى يتطلعون نحو فجر الحرية والخلاص من القيد الذي أدمى أعمارهم وأجسادهم وذاكرتهم في السجون الإسرائيلية .   

ووجه نداءا للأسرى المحررين الفلسطينيين والعرب للتفاعل في دعم وإسناد إخوان ورفاق البرش الذين ما زالوا رهن الإعتقال في السجون الإسرائيلية وعلى رأسهم كريم يونس أقدم أسير عربي فلسطيني .

انشر عبر