خبر هبوط النفط بعد إنهاء عاصفة الحزم في اليمن

الساعة 05:23 ص|22 ابريل 2015

فلسطين اليوم


تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام نحو اثنين في المائة يوم الثلاثاء بعد إعلان السعودية عن إنهاء حملتها العسكرية في اليمن وهو ما يؤذن بانحسار التوترات في الشرق الأوسط ومع توقعات بزيادة أسبوعية أخرى لمخزونات الولايات المتحدة من الخام.

وقال بيان إن التحالف الذي تقوده الرياض في حملة قصف جوي باليمن أعلن إنهاء عملية عسكرية استهدفت المتمردين الحوثيين المتحالفين مع ايران على مدى اكثر من ثلاثة اسابيع. وقال البيان إن المهمة ستركز الآن على الأمن ومكافحة الارهاب والمساعدات والتوصل لحل سياسي في اليمن.

وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم يونيو حزيران عند التسوية 1.37 دولار أو 2.16 في المائة إلى 62.08 دولار للبرميل.

وانخفض سعر الخام الأمريكي في عقود مايو أيار التي حان أجلها استحقاقها يوم الثلاثاء عند التسوية 1.12 دولار أو 1.99 في المائة إلى 55.26 دولار للبرميل.

واظهر استطلاع مبدئي لرويترز يوم الاثنين أنه من المحتمل أن تكون مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو الأسبوع الخامس عشر من زيادات الخام.

ويصدر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن المخزونات في وقت لاحق يوم الثلاثاء قبل صدور بيانات المخزون الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

وقال متعاملون بارزون في السلع الأولية يوم الثلاثاء إن أسعار النفط قد تشهد مزيدا من التراجع لكن من المستبعد أن تسجل مستويات قياسية منخفضة جديدة هذا العام وعزوا ذلك إلى اشتداد الطلب على الخام