شريط الأخبار

مصر: اغتيال ضابط شرطة كبير

08:18 - 22 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

كثفت الأجهزة الأمنية المصرية جهودها لضبط المتورطين في حادث اغتيال الضابط بقطاع مصلحة الأمن العام العقيد، وائل طاحون يوم أمس الثلاثاء، حسبما أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك.

وأوضح مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الوزارة نشرت نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة في عدد من الأماكن في القاهرة.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم أمس الثلاثاء بعيد الحكم بالسجن المشدد 20 سنة على الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان متحدث باسم وزارة الداخلية المصرية أكّد أن اثنين من رجال الشرطة قتلا برصاص مسلحين مجهولين في القاهرة مساء يوم أمس الثلاثاء.

وقال هاني عبد اللطيف لوكالة رويترز: "مجهولان أطلقا النيران باتجاه السيارة التي يستقلها العقيد وائل طاحون أثناء سيرها بمنطقة عين شمس بالقاهرة وهو في طريقه لعملة مما أدى لاستشهاده والمجند قائد السيارة."

وتواجه مصر تمردا في شمال سيناء خلّف مئات القتلى من الجيش والشرطة منذ منتصف 2013 عندما عزل قائد الجيش آنذاك عبد الفتاح السيسي الرئيس الإسلامي محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت جماعة "ولاية سيناء" قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات مشابهة من قبل لكنها تركز بشكل أساسي على أهداف في شبه جزيرة سيناء. وشنت جماعات أخرى هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

وكانت "ولاية سيناء" تطلق على نفسها اسم جماعة "أنصار بيت المقدس" قبل أن تغير الاسم بعدما أعلنت في تشرين الثاني (نوفمبر) مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية.

انشر عبر