شريط الأخبار

وسط استنفار واحتقان.. متطرفون يقتحون الاقصى تنفيذاً لتهديداتهl

08:17 - 22 كانون أول / أبريل 2015

الاقصى
الاقصى

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


بدأت الجماعات اليهودية المتطرفة على شكل جماعات متفرقة اقتحامها لباحات المسجد , من جهة باب المغاربة , وسط استنفار وحالة من الاحتقان من قبل المرابطين في المسجد الأقصى.

ويشار الى ان عدد من المرابطين والمقدسين بدأوا بالتدفق منذ  ساعات فجر اليوم , تواجدوا بكثافة اليوم, في المسجد الأقصى لصد أي اقتحامات .

يأتي الاقتحام بعد دعوات من أحزاب ومنظمات وشخصيات يهودية متعددة أنصارها الى أوسع مشاركة في اقتحامات متتابعة ومتتالية للمسجد الأقصى المبارك اليوم الأربعاء  وغدا الخميس، تحت عنوان 'جبل الهيكل بأيدينا'، إحياء لذكرى قتلى الاحتلال واحتلال القدس بحسب التقويم العبري!.

وجاء في الإعلانات التي نشرتها العديد من المواقع الإعلامية التابعة لهذه الجماعات والمنظمات، أن مجموعة من منظمة 'طلاب لأجل الهيكل' ستنفذ يوم غد الأربعاء اقتحاما واسعا للأقصى المبارك، ووقفة حداد داخله، وتأدية صلوات تلمودية ودعوات خاصة بجنود الاحتلال داخل الأقصى.

كما سيتم عرض بعض قصص جنود الاحتلال على المجموعات المقتحمة داخل المسجد الأقصى، وتشغيل تسجيل صوتي لمذيع الجيش 'الاسرائيلي' (موردخاي جور) وهو يصرخ في المذياع عام 1967 ويقول: 'جبل البيت بأيدينا ... جبل الهيكل بأيدينا ... على كل القوات وقف إطلاق النار'، ولفتت الدعوات الى أن 'طلاب لأجل الهيكل' سيستمعون لهذه العبارة طوال فترة الاقتحام وسيتم تشغيلها على هواتفهم أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى.

وفي ذات السياق، دعت منظمات الهيكل المزعوم في ذكرى ما يسمى 'اعلان استقلال اسرائيل' لحشد المئات من المستوطنين اليهود، لاقتحام الأقصى طيلة غد الخميس ورفع أعلام دولة الاحتلال داخله، وكذلك المشاركة في مسيرات واقتحامات ستستمر منذ الساعة 7:30 صباحا وحتى الساعة 6:00 مساء.

وحسب نص الدعوات، ستشارك في هذه المسيرات والاقتحامات جميع المنظمات اليهودية وجماعات الهيكل المزعوم، وعدد كبير من أفراد المنظمات والأحزاب السياسية، وسيحاول عدد من قيادات منظمات الهيكل إدخال أعلام الاحتلال إلى الأقصى لرفعها داخله.

انشر عبر