شريط الأخبار

محكمة سالم تمدد اعتقال أسير مصاب غيابياً

09:50 - 21 تموز / أبريل 2015

اسرى
اسرى

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

مددت محكمة الاحتلال في معسكر سالم غيابيا، اليوم الثلاثاء، اعتقال المصاب همام عقل (18 عاما) من كفر قدوم بمحافظة قلقيلية لمدة ستة أيام.

و لا يزال عقل يرقد في مستشفى "شنايدر"، جراء إصابته بعيار معدني في الرأس، قبل اعتقاله، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية يوم الجمعة، السابع عشر من نيسان الحالي.

وبين منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن الشاب عقل اعتقل بعد إصابته بجروح خطيرة في الرأس، حيث أجريت له عملية جراحية في مستشفى "شنايدر"، ورغم عدم استقرار وضعه الصحي وخطورة حالته إلا أن إدارة مصلحة السجون مصممة على نقله من المستشفى إلى السجن بعد أن مددت المحكمة فترة اعتقاله.

وأفاد محامي المصاب عادل سمارة بأن المحكمة مددت اعتقال الشاب عقل غيابيا بتهمة إلقاء الحجارة والمشاركة في مسيرات غير مرخصة، كما رفضت إخلاء سبيله بكفالة رغم سوء وضعه الصحي.

من جانبهم، أكد ذوو المصاب أن ابنهم منذ اللحظة الأولى لوصوله المستشفى وهو يخضع لحراسة مشددة من جيش الاحتلال ووحدات مصلحة السجون، وتم استجوابه وهو مكبل القدمين، محملين جيش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، كما طالبوا المؤسسات الدولية التدخل من أجل الإفراج عنه بأقصى سرعة.

انشر عبر