شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين بينهم أربعة من الخليل وبيت لحم

09:42 - 21 كانون أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - الخليل


اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء ، شابا من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، وثلاثة آخرين من الخليل بالضفة المحتلة ، فيما ذكرت مصادر "إسرائيلية" أن الاحتلال اعتقل أربعة آخرين لم تعرف هويتهم بعد.

وأفاد مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب احمد محمد مناصرة (23 عاما ) ، بعد دهم منزله في المنطقة المذكورة وتفتيشه .

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وسلمت ثلاثة آخرين بلاغات لمقابلة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة بلدات في محافظة الخليل واعتقلت المواطنين: علي عواد عبد الرحمن فطافطة من بلدة ترقوميا، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين صائب محمود سيد احمد، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، كما اعتقلت على حاجز الكونتينر شرق القدس، خميس عبد الرحمن محمد العجلوني.

وقالت مصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت الطريق الرابط بين دوار الرحمة وديوان آل التميمي في جبل أبو رمان بمدينة الخليل فجرا، وأجرت تدريبا عسكريا في أراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل الشتوية "القمح والشعير" المحاذية للطريق المذكور، ما تسبب بتدمير جزء منها، كما عطّلت حركة التنقل والمرور وبثت الرعب في نفوس المواطنين.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة عرق اللتون شمال البلدة، واقتحمت منزل المواطن عبد الفتاح جميل جوابرة (56 عاما) وكسرت بابه الرئيسي وفتشته وعبثت بمحتوياته، وسلّمته ونجليه الاسير السابق تقي الدين (25عاما)، وأحمد (18 عاما) بلاغات لمقابلة المخابرات الاسرائيلية في معسكر "عصيون" بعد غد الخميس.

كما كسر جنود الاحتلال في البلدة ذاتها، باب منزل المواطن رمزي سعيد موسى عوض.

انشر عبر