شريط الأخبار

بالصور والفيديو .. الظاهرة رونالدو يسجل هاتريك من أجل ضحايا إيبولا

07:56 - 21 حزيران / أبريل 2015

3
3

فلسطين اليوم - وكالات

سجل النجم البرازيلي المعتزل رونالدو 3 أهداف " هاتريك " في المباراة الخيرية التي جمعت مجموعة من نجوم العالم المعتزلين وبين قدامى فريق سانت إيتيان الفرنسي الذي نجح في حسم المواجهة لصالحه بنتيجة 9-7.

وضم فريق نجوم العالم  بجوار رونالدو النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان ، إلى جانب لاعب الوسط الهولندي المعتزل كلارنس سيدورف ،وكافو القائد الأسبق لمنتخب البرازيل ،والهولندي فرانك دي بوير ، والايطالي جيانلوكا زامبروتا ، والتشيكي كارل بوبوروسكي إضافة إلى الفرنسيي فابيان بارتيز وتريزيجيه وكاريمبو ويوري دجوركاييف ايريك ابيدال .

وأقيمت هذه المواجهة بفرنسا لمحاربة وباء الايبولا ، المرض الذي أدى إلى مقتل الآلاف في 3 دول غرب إفريقيا، هي غينيا وليبيريا وسيراليون، لكن حدته بدأت تخف خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتعد هذه النسخة الـ11 من مباراة (ضد الفقر) وهو حدث رياضي ينظمه البرنامج الأممي في دول مختلفة حيث وقع الاختيار هذا العام على مدينة سانت إيتيان.

يشار إلى أن عائدات المباريات السابقة ضمن نفس المبادرة، خصصت لمساعدة المتضررين من الكوارث الطبيعية والمجاعات في عدة دول، منها هايتي وباكستان والفلبين ودول القرن الإفريقي.

وسيتم تخصيص ثلثي أرباح اللقاء لتعافي غينيا وليبيريا وسيراليون، الدول الأكثر تأثرا بمرض الإيبولا.

كما سيتم تخصيص الثلث المتبقي لمنظمة "آس كور فيرت"، وهي مؤسسة خيرية يدعمها فريق سانت اتيان.



1

3

2

4

5

7

6

انشر عبر